نقابي

عبد السلام العطوي.." مكافحة الفساد في وزارة الشؤون الدينية تبدأ بابعاد المسؤولين الذين لهم علاقة بملفات فساد من الحجم الثقيل "

افاد كاتب عام نقابة الشؤون الدينية عبد السلام العطوي في تصريح للشعب نيوز انه ورغم مرور اكثر من أسبوع على تركيز الحكومة الجديدة، الا انهم مازالوا يلمسون بعض التردد في اتخاذ قرارات حاسمة في شان بعض العناصر في الوزارة الذين عرفوا بانهم وخلافا لكونهم لم يقدموا الإضافة، هم مورطون في السكوت عن ملفات فساد من الحجم الثقيل.

ودعا محدثنا وزير الشؤون الدينية الى الإسراع في فتح ملفات الفساد لمحاسبة المتورطين فيهم، على غرار ما يحصل في باقي الوزارات.

وقال انه من بين الملفات التي لا بد من متابعتها هي التسميات سواء في الوزارة والتي تم بعضها عبر المحاباة او في المساجد والجوامع والتي تم بعضها أيضا باسقاط من وزير او من مسؤول في الوزارة، لا سيما وان بعض الاطارات ليست لهم ملفات في الوزارة  أصلا وربما ليست لديهم اية شهائد، بل تم تعيينهم بالموالاة للقيام بمهام معينة.

واكد عبد السلام العطوي انه لا بد من ابداء الإرادة الحقيقية لمكافحة الفساد في وزارة الشؤون الدينية التي تعرف غموضا وتهميشا منقطع النظير، ولا بد أيضا من مزيد احكام سير الوزارة وتسمية الإطارات المسجدية وسد الشغورات الكبيرة.

وحسب محدثنا، فان الجامعة العامة للشؤون الدينية، التقت بالوزير مرتين وتحدثت اليه عن عدد من الملفات المهمة، وعن الاولويات التي يجب ان يتم الانطلاق في معالجتها بصفة عاجلة، وهم ينتظرون تفاعله مع هذا المطلب.

حياة الغانمي