نقابي

حملة انتساب العاملات الفلاحيات في منظمتنا الشغيلة تصل الى جبنيانة

تتواصل حملة انتساب العاملات الفلاحيات صلب الاتحاد العام التونسي للشغل التي تقودها الجامعة العامة للفلاحة بالشراكة مع مركز تضامن لتصل اليوم الى مدينة جبنيانة من ولاية صفاقس.

فقد انتظم اليوم بأحد الفضاءات العمومية بجبنيانة اجتماع مع العشرات من العاملات الفلاحيات في الجهة باشراف من الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس ممثلا في عضو الاتحاد الجهوي الأخ ماهر قاسم ومركز تضامن ممثلا في الأخت كلثوم برك الله والاتحاد المحلي للشغل بجبنيانة ممثلا في الكاتب العام الأخ خالد الغالي وبحضور الفرع الجامعي للفلاحة بصفاقس ممثلا في كاتب عام الفرع الأخ علي الجربوعي، والاخت اسمهان بن محمود منسقة لجنة المرأة العاملة بصفاقس الى جانب عدد من ممثلي المجتمع المدني بالجهة وأصدقاء الاتحاد العام التونسي للشغل بجبنيانة .

وفد تم التطرق لجملة الصعوبات التي تتعرض لها العاملات الفلاحيات في جبنيانة وما يعانينه من استغلال وسلب عرقهن من السماسرة والفلاحين وحرمانهن من أجور لائقة وتغطية اجتماعية فضلا عن الظروف المزرية في العمل وغياب شروط حفظ الصحة والسلامة المهنية وتعرضهن للاهانة والتحرش الجنسي.

كما تم التطرق للميرة الحاشدة التي نظمتها عاملات جبنيانة الشهر الفارط بمساندة من من اتحاد المرأة في الجهة ممثلة في الأخت منيرة بن صالح، والتي جابت شوارع المدينة ورفعت شعارات تطالب بوضع حد لمأساتهن.

وأكدت العاملات الحاضرات اعتزازهن بالانتماء لمنظمتهن الشعيلة والانخراط الواسع في صلبها وتكوين نقابات تدافع عن حقوقهن المادية والمعنوية.

للإشارة، فإن الحملة مازالت متواصلة لتشمل جهات أخرى في الجمهورية .

صبري الزغيدي

صورة..فؤاد لحول