رياضي

ريال سوسييداد يستعيد صدارة البطولة الإسبانية

استعاد ريال سوسييداد، مفاجأة الموسم، صدارة البطولة الإسبانية لكرة القدم بفوزه على مستضيفه سلتا فيغو بهدفين نظيفين الخميس في المرحلة الحادية عشرة من منافسات الليغا.

ورفع الفريق "الباسكي" رصيده إلى 24 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الذي اكتفى بالتعادل السلبي على أرضه مع أوساسونا، وعن إشبيلية الذي حقق النتيجة ذاتها مع ريال مايوركا وريال بيتيس الفائز على فالنسيا، علما بأن ريال وإشبيلية يملكان مباراة مؤجلة.

ويدين سوسييداد بالفوز إلى حارس مرماه الأسترالي الدولي ماتيو رايان الذي تصدى لأكثر من محاولة خطرة لفيغو ، قبل أن يفتتح السويدي ألكسندر إيزاك التسجيل في الدقيقة 54 ويضيف أريتز إيلوستوندو الهدف الثاني (79).

ويتألق إيزاك بشكل لافت خلال الشهر الحالي حيث سجل في مباريات فريقه الثلاث الأخيرة بعد زيارته الشباك في مرمى شتورم غراتس النمساوي في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وفي مرمى أتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى تسجيله هدفين لمنتخب بلاده في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™.

ومنذ خسارته مباراته الافتتاحية في البطولة هذا الموسم أمام برشلونة 2-4، لم يخسر سوسييداد في مبارياته العشر التالية كما حافظ على نظافة شباكه في سبع منها.