نقابي

حلمي الرحلي.."نطالب الحكومة بفتح مناظرات خارجية لسد الشغورات في ديوان تربية الماشية"

افاد كاتب عام النقابة الأساسية لديوان تربية الماشية وتفير المرعي بتونس حلمي الرحلي في تصريح للشعب نيوز انه تم الانطلاق في عقد جلسات عمل للنظر في جملة المطالب التي يطرحها الطرف النقابي.

وقد تم اول امس الأربعاء عقد جلسة خاصة بفرز العروض لملابس الحماية، فيما عقدت امس الخميس 28 أكتوبر2021،  جلسة اخرى خاصة بتسديد الشغرات لعملة واعوان ديوان تربية الماشية و توفير المرعى وعددهم في 101 قابلة للارتفاع خاصة و أن الادارات الجهوية لم تقدم عدد الشغورات الحقيقي.

وأضاف محدثنا انهم طلبوا من الطرف الاداري المزيد من التحري و مدهم بالعدد الحقيقي للشغورات مع العلم  ان الانتدابات ممنوعة. وأوضح ان الطرف النقابي اتفق مع الطرف الاداري على طلب الالحاق على مستوى وطني في مرحلة اولى لتسديد هذه الشغورات و البقية سيطلبون من الحكومة فتح مناظرات خارجية على مراحل حتى يتم سد هذه الشغرات.

وصرح المتحدث بانه من المنتظر ان تعقد الجلسة القادمة قريبا وستكون خاصة بإعادة التصنيف بعد تسوية وضعية 74 من 78 عامل وبقي 4 عملة كما ان هناك من غادر على شرف المهنة و هناك من وافاه الاجل وسيعوضون بمن سهت عنهم الادارة في هذا الملف.

وبين ارلحلي انه بعد جلسة اعادة التصنيف ستكون هناك جلسة اخرى يوم 4 نوفمبر خاصة بمشاكل عملة ورشة سكرة ذات اختصاص ميكانيك و مشاكل الورشة من قلة اليد العاملة و المعدات للعمل ضروف طيبة.

حياة الغانمي