نقابي

الغاء اضراب عمال منتزه فريقيا

تم امس الجمعة 29 أكتوبر 2021، إقرار الغاء الاضراب الذي كان من المزمع تنفيذه في منتزه فريقيا ببوفيشة. وياتي هذا القرار على اثر جلسة العمل الصلحية التي انعقدت صباح امس  بمقر الولاية سوسة والتي حضرها الأخ خليفة عبيد الكاتب عام المساعد بالإتحاد الجهوي الشغل بسوسة والاخ توفيق حمرية الكاتب العام المساعد الفرع الجامعي للسياحة والمعاش والاخ ابرهيم المقماقي الكاتب العام الفرع الجامعى للسباحة والمعاش، والاخ فايز السعيد الكاتب عام الاتحاد المحلي بوفيشة والنقابة الأساسية و الإدارة العامة . وقد تراس الجلسة السيد سامي بن هنية معتمد الجهو ممثل عن الشؤون الإجتماعية ومحمد احمد عن تفقدية الشغل المحلي بوفيشة.

وكان عمال المنتزه قد قرروا تنفيذ اضراب اخر للمطالبة بصرف أجورهم وتمكينهم من منحة الإنتاج لسنة 2020 وتوفير لباس الشغل بعنوان  سنوات 2019 و2020 و2021.

وحسب النقابة الأساسية للمنتزه، فان مورد رزق 74 عاملا أصبح مهددا اليوم بعد تفاقم ديون المشغل الذي تخلد بذمته مبلغ 100 ألف دينار لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز أمام إمكانية قطع التيار الكهربائي.

كما أن مزود الأعلاف امتنع عن تزويدهم بالمادة بسبب عدم تسديد الديون التي بلغت 120 ألف دينار. وقد تسبب نقص التزود بمادة الأعلاف في  نفوق 4 زرافات من أصل 5 و10 غزلان وفئات نادرة من الأبقار. وكان العمال قد عبروا عن تخوفه من امكانية نفوق حيوانات أخرى.

حياة الغانمي