نقابي

الاتحاد المحلي للشغل بالمحرس يرفض تحويل المدينة إلى مصب نفايات

عبر الاتحاد المحلي للشغل بالمحرس عن رفضه القاطع لقرار إحداث مصب جهوي في المدينة تحت مسمي مركز تثمين النفايات بضيعة زروق بالمحرس. واعتبر الاتحاد المحلي ان القرار من شانه ان يضر بالبيئة خاصة وان مشروع المركز سيقع في مجري عديد الأودية التي تصب في البحر.

وحذر الاتحاد المحلي في بيان صادر يوم 29 أكتوبر 2021 من ان يؤدي المشروع الى القضاء البيئة البرية والبحرية ومن ان يلوث التربة والمياه على  ودعا الاتحاد الحلي للشغل بالمحرس السلطة إلى البحث عن بدائل. ومن المنتظر ان يتم يوم غد الاثنين غيرة نوفمبر2021 تنظيم وقفة احتجاجية رفضا لمشروع إحداث المركز وللمطالبة بحل عادل لمشكل النفايات بجهة صفاقس.

وذكر بعض الأهالي لموقع "الشعب نيوز" أن قرار إحداث المركز يحول المحرس من مدينة جميلة إلى مصب نفايات وأكدوا غياب المشاريع  التنموية عن المدينة وضعف الاستثمار العمومي والخاص، منتقدين ان يكون أول مشروع في الجهة هو تحويلها إلى مصب نفايات. وذكر بعض الأهالي للشعب نيوز أنهم ينتظرون تصنيف المدينة ضمن المدن السياحية كما وعد بذلك  وزير السياحة روني الطرابلسي او إحداث منطقة صناعية ولكنهم فوجئوا بمساعي تحويل المدينة إلى مصب نفايات.

أبو إبراهيم