نقابي

الجامعة العامة للبريد..اجتماعات اخبارية في الجهات للتعبئة والاستعداد للتحركات الاحتجاجية

افاد الحبيب التليلي عضو الجامعة العامة للبريد في تصريح للشعب النيوز، انه وفي اطار تعبئة القطاع وتجهيزه للتحركات القادمة ومد منتسبي البريد باخر التطورات في القطاع، تقوم الجامعة بسلسلة من الاجتماعات الإخبارية العامة في مختلف الجهات.

وقال ان ذلك يأتي على اثر قرار الهيئة الإدارية التي كانت قد انعقدت يوم 16 سبتمبر الماضي. وقد انطلقت الاجتماعات في جهة قفصة يوم 23 أكتوبر المنقضي ويوم 30 أكتوبر ببنرزت مع برمجة اجتماع في تطاوين ومدنين خلال الأسبوع المقبل ويوم 13 قبلي وقابس ويوم 20 نوفمبر صفاقس مع إمكانية التحاق عدد اخر من الجهات.

وأضاف محدثنا ان المستجدات في قطاع البريد تتعلق أساسا بالمفاوضات بين الجامعة والإدارة العامة للبريد، واستكمال التفاوض في النظام الأساسي قبل موفى 30 نوفمبر الجاري، استكمال برنامج الترقيات الممتدة على اربع سنوات 19/22 وبسطة على النظام الداخلي للصندوق الاجتماعي الذي تم استكماله على ان يبدا تطبيقه بداية من 1 جانفي 2022، الى جانب باقي المستجدات على غرار ظروف العمل والانتدابات والتجهيزات وغيرها من الأمور المتعلقة بالعمل النقابي.

واكد الأخ حبيب التليلي انه في صورة فشل المفاوضات او تراخي الإدارة وتراجعها، سيصدرون قرار بالاضراب بعد نهاية شهر نوفمبر، حيث أوكلت الهيئة الإدارية للجامعة بالتنسيق مع المكتب التنفيذي تحديد مدة الاضراب وتاريخه.

حياة الغانمي