نقابي

الجامعة العامة للمياه..توقيع محضر جلسة لتسوية المسار المهني لاصحاب الشهائد العلمية

اكدت الجامعة العامة للمياه انه تم اليوم توقيع محضر جلسة اشغال اللجنة قصد تسوية المسار المهني منذ تاريخ الانتداب ل173 عونا واضافة الذين تم ترسيمهم اثر عقد انتداب وعددهم 5 من متصرف مساعد او مهندس مساعد من الصنف 7 الى الصنف 8 برتبة متصرف وعددهم 178 عون بمفعول رجعي من جانفي 2021.

وبالنسبة للاعوان الذين تمت تسوية وضعياتهم الإدارية في اطار إعادة تصنيف أصحاب الشهائد بتقديم شهادة الاجازة وعددهم 11 تتم إعادة التسوية الإدارية بداية من شهر اوت 2020 ومفعول مالي رجعي من جانفي 2021.

وأضافت الجامعة انه بالنسبة للاعوان الذين تم انتدابهم على أساس شهادة الماجستير المطلوبة ضمن بلاغ المناظرة الخارجية بعنوان سنة 2013 وعددهم 5 أعوان ستتم التسوية منذ تاريخ الانتداب من الصنف 8 الى الصنف 9.

وأضافت جامعة المياه انه تم ترحيل النظر في ملف الاعوان الذين تمت احالتهم من قبل لجنة إعادة تصنيف أصحاب الشهائد العلمية الى لجنة "امد "وعددهم 16 عون الى اللجنة المركزية للمفاوضات الاجتماعية.

وشددت الجامعة على تمسكها بتسوية ملف المتحصلين على نفس الشهادة بمبادرة خاصة او ضمن البرنامج السنوي للتكوين صلب الشركة او بعد الانتداب بضرورة اصدار بلاغ خاص بالشهائد العلمية قصد التسوية على غرار نظرائهم.