نقابي

جلسة تفاوض بين وزارة التربية وجامعة التعليم الأساسي للنظر في المطالب المهنية للقطاع

تم امس الثلاثاء 2 نوفمبر 2021، عقد جلسة تفاوض بين الجامعة العامة للتعليم الأساسي و وفد ممثل لوزارة التربية حول اعتراضات النواب-التنفيل العمري وتعويض المتخلين من دفعة 2021 وحول منحة الريف و منحة العودة للمدرسية والترقيات الخاصة بالمسار العلمي و المستحقات المالية.

وتاتي هذه الجلسة على اثر مطالبة  الجامعة العامة للتعليم الاساسي وزارة التربية بفتح باب الحوار وبالانطلاق في المفاوضات الاجتماعية حول المطالب المهنية للقطاع والمتعلقة أساسا بصرف مستحقات منظوريها المالية، حيث ان الوزارة لم تصرف الى حدود اليوم منحة العودة المدرسية لفائدة المعلمين والاساتذة للسنة الدراسية الحالية، كما لم يتحصل عدد من المعلمين على منحة الريف المتعلقة بالسنة الدراسية 2020/ 2021.

إضافة الى ان الاعوان الوقتيين والمتعاقدين لم يتحصلوا الى حدود اليوم على مستحقاتهم المالية الراجعة بالنظر الى السنة الدراسية الماضية.

وقد تمسكت الجامعة العامة للتعليم الأساسي بمطالبها، لا سيما وانه لا ذريعة لوزارة التربية في التلكؤ من الايفاء بتعهداتها خاصة بعد تشكيل الحكومة الجديدة. وكانت الجامعة قد اصدرت مؤخرا مراسلات لجميع الفروع الجامعية التابعة لها حتى تقوم باصدار برقيات يتم ارسالها الى الوزارة او الى المندوبيات الجهوية حول تنظيم تحركات احتجاجية في كامل تراب الجمهورية دفاعا عن مكتسبات مهددة.

حياة الغانمي