نقابي

العربي اليعقوبي: بقدر تفهمنا للأوضاع الدقيقة لشركة السكك الحديد، بقدر تمسكنا  بتحسين أوضاع العمال

قال الأخ العربي اليعقوبي الكاتب العام للجامعة العامة للسكك الحديدية إن الأوضاع المعيشية والمادية لعمال الشركة الوطنية للسكك الحديدية أضحت لا تُطاق وتتطلب تدخّلا عاجلا من طرف الإدارة العامة من اجل تحسين أوضاع العمال المادية.

وعبّر الأخ العربي اليعقوبي في تصريح ل"الشعب نيوز" عن تفهم المكتب التنفيذي للجامعة للأوضاع الاقتصادية الدقيقة التي تمرّ بها الشركة، وأكد استعداد الطرف النقابي للمساهمة من موقعه  في النهوض بالشركة والحفاظ على ديمومتها.

كما أكد محدثنا أن عمال الشركة متمسكون بتطوير مؤسستهم وتقديم كل الجهود لازدهارها وتقديم خدمات محترمة للمواطنين، وهو ما يتطلب أيضا في المقابل تحفيزهم على مزيد البذل والعطاء وذلك بإنصافهم وبتحسين أوضاعهم المعيشية وتحسين قدرتهم الشرائية المتدهورة.

وقال:" بقدر تفهمنا للأوضاع الاقتصادية الدقيقة التي تمرّ بها الشركة، بقدر تمسكنا بتحسين أوضاع العمال".

يُذكر، أن المكتب التنفيذي للجامعة العامة قد وجّه مراسلة إلى الرئيس المدير العام، للشركة، اليوم الجمعة، طلب فيها عقد جلسة عمل تحديد موعد لعقد جلسة عمل للنظر في الأوضاع المادية للعمال وتدهور مقدرتهم الشرائية .

وطلب المكتب التنفيذي أن يتم تدارس مسألتين خلال الجلسة، أولهما الترفيع في هبة الأعياد للأعوان،  إلى جانب الترفيع في قيمة وصولات الأكل.

صبري الزغيدي