نقابي

بسبب رفض عقد مجلس وزاري بسوسة..اقرار الاضراب العام الجهوي يوم 2 جوان

أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة، في برقية اضراب نشرت امس الاحد 23 ماي 2021، انه وعلى اثر انعقاد هيئته الادارية  الملتئمة، يوم 17 ماي 2021، تم اتخاذ قرار قاضي  بتأجيل الاضراب الذي كان من المزمع تنفيذه يوم 20 ماي الى يوم 2 جوان 2021. اعتبر الاتحاد الجهوي بسوسة في برقية الاضراب ان الحكومة  تماطل فيما يخص مطالب جهة سوسة، مؤكدا انها ترفض عقد مجلس وزاري حول الجهة وذلك من أجل تحقيق المطالب المتمثلة أساسا في الالتفات الى قطاع الصحة والتعليم وتلافي النقص في الموارد البشرية والتجهيزات والبنية التحتية وعدم تطبيق محضر الجلسة الممضى بتاريخ 8 اكتوبر 2020.
كما يطالب الاتحاد الجهوي سوسة، بتنفيذ المشاريع العمومية والتنموية والحوكمة والتكوين المهني( ميناء المياه العميقة بالنفيضة، المشاريع الفلاحية، شبكة الطرقات والسكك الحديدية، منتزه المدفون بهرقلة،)التسيير والحكومة في عدد من الادارات الجهوية.

اما بالنسية الى القطاع الخاص، فيطالب الاتحاد بالنظر في وضعية العمال المطرودين والعمال الذين أغلقت مؤسساتهم (شركة المعامل الآلية بالساحل، شركة الالبان الصناعية بسيدي بوعلي، شركة طاف تونس وطاف طوز بمطار النفيضة ونزل حورية بلاص ونزل السفير بلاص).