نقابي

نقص التجهيزات في مستشفيات قفصة والاجتهاد لإنقاذ الأرواح ممنوع

قال الأخ محمد الصغير الميراوي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة أن الوضع الصحي مسقر في ما يتعلق بجائحة الكورونا غير ان ذلك لا يخفي المشاكل الكبرى التي تعاني منها القطاع جهويا.

وذكر الأخ الكاتب العام في تصريح للشعب نيوز ان جهة قفصة مثلها مثل بقية الجهات تشكو من نقص كبير في التجهيزات الصحية بما أضر بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين. وإضافة الى نقص التجهيزات فان البيروقراطية الإدارية تعطل إمكانية إيجاد الحلول البديلة.

فقد شهدت الجهة عدة حالات يواجه فيها المريض غياب التجهيزات خاصة في ما يتعلق ببعض التكنولوجيات المتطورة في التصوير الطبي. وأمام الشكوك حول خطر حالة احدد المرضى تم توجيهه إلى القطاع الخاص ليجري التصوير الطبي الضروري وهو ما مكن من اكتشاف خطر كاد يؤدي بحياة المريض ليتم في الأخير إنقاذه.

ورغم هذا الجهد الطبي الذي ساهم في إنقاذ الأرواح فقد كان للوزارة موقف مغاير وهو رفض هذه الإجراءات وهو ما يغلق باب الاجتهاد لإنقاذ الناس. وقال الاخ الكاتب العام ان الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة يطالب الوزارة بالوضوح فإما ان توفر التجهيزات وساعتها يحق لها ان تفرض الإجراءات التي تريدها، وان تعذر فعليها تحمل كلفة ذلك عبر السماح للأطباء بالتصرف والاجتهاد لإنقاذ المرضى. 


ابو إبراهيم (02/11)