نقابي

اثر اجتماع نقابات الصحة والتربية بالطبوبي.. الاتفاق على انطلاق حملة التلقيح لفائدة المربين غدا الثلاثاء

 

انعقدت اليوم بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل جلسة عمل ضمت نقابات التربية ونقابات مهنيي الصحة برئاسة الأمين العام نور الدين الطبوبي.. وقد تم التأكيد خلال الجلسة على انطلاق حملة التلقيح ضد كوفيد 19 لفائدة المربين وفي المراكز الجهوية المحددة سابقا بداء من يوم الثلاثاء 25 ماي 2021، طبقا لروزنامة تضبطها مندوبية التربية والإدارة الجهوية للصحة العمومية بالتنسيق مع الفروع الجامعية لمهنيي الصحة والتربية.

كما تم أيضا الاتفاق على تفعيل منظومة ايفاكس تامينا لمبدا الانصاف امام الحق في الصحة.

وفي سياق اخر، تم التأكيد على ضرورة تسريع الانتداب للاطار الطبي وشبه الطبي توفيرا للاحتياجات المتزايدة من الموارد البشرية لادارة المرفق الصحي.

وتمت الدعوة الى ضرورة احكام التنسيق بين وزارة الصحة ونقابات مهنيي الصحة في كل ما يتصل بالحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 تخطيطا وتنفيذا وتقييما ومتابعة، مع الدعوة الى استكمال التلقيح ضد كوفيد لمهنيي الصحة.

ودعا المجتمعون الى دعم قطاع الصحة العمومية بتحفيز كافة مهنيي الصحة والاحاطة بهم والاستجابة لمطالبهم المنتصرة لمرفق صحي عمومي قادر على رفع التحديات التي تطرحها الجائحة. كما دعت نقابات مهنيي الصحة المجتمعون اليوم مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، الى ضرورة القطع مع احداث مراكز تلقيح دون الاخذ بعين الاعتبار لطاقة الموارد البشرية المستنزفة وربط أي احداث مستقبلي بانتداب الموارد البشرية الكافية لتسييره.