نقابي

نقابة شمس اف ام .."منع بث بيان النقابات في النشرات الإخبارية وسحبه من الموقع هو تدخل غير مقبول في الخط التحريري "

اعتبرت الهياكل النقابية بإذاعة شمس أف أم أن منع بث بيان النقابات في النشرات الإخبارية وسحبه من موقع الإذاعة على الانترنت تدخل غير مقبول في الخط التحريري للمؤسسة الإعلامية والمضامين الإخبارية.

وأعربت الهياكل النقابية في بيان صادر عنها، عن استنكارها الشديد لهذا القرار في وقت تم نشره في عديد وسائل الإعلام الأخرى معتبرة الصنصرة شكلا من الأشكال الفجّة في الإخلال بضوابط المهنة الصحفية وأخلاقياتها وتعديا صارخا على حرية الرأي والتعبير.

وأشارت الهياكل إلى ان ممثل الكرامة القابضة المُكلّف بتسيير إذاعة شمس اف ام أقدم، أمس الأربعاء 10 نوفمبر 2021 ،على التدخل في الخط التحريري للمؤسسة من خلال إقدامه على منع بث البيان الصادر عن فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بإذاعة شمس أف أم والنقابة الأساسية بالإذاعة الصادر أمس بخصوص ضبابية مسار التفويت في الإذاعة وعدم وضوح الرؤية التي تمر بها المؤسسة وكذلك بخصوص حالات الطرد والهرسلة التي يتعرض لها عدد من الزملاء وأمر بسحبه من موقع الإذاعة على الانترنات مذكرة أنه سبق وتدخل في محتوى مقال إخباري آخر خدمة لطرف معين.

واستغربت من اتخاذ ممثل الدولة هذا القرار في هذه المرحلة بالذات معتبرة أن ما أقدم عليه المكلّف بتسيير الإذاعة يعكس توجّها لدى الإدارة لضرب حرية الإعلام.

وحذّرت الهياكل النقابية باذاعة شمس أف أم من تكرار مثل هذه الممارسات مؤكدة استعدادها لخوض كافة الأشكال النضالية دفاعا عن الإذاعة واستقلالية خطها التحريري.