نقابي

جامعة السياحة والصناعات الغذائية تشارك في اجتماع نقابي اقليمي لكوكاكولا

شاركت الجامعة العامة لصناعات الغذائية والسياحة والصناعات التقليدية اليوم في اجتماع عن بعد لنقابات كوكاكولا على المستوى الدولي التابعين لاتحاد الدولي للصناعات الغذائية والسياحة وقد مثل الجامعة العامة في هذا الاجتماع الاخ الكاتب العام صابر التبيني وكما قدمت الاخت آمال بلخير تقريرا على الوضعية في تونس. وقال الاخ صابر التبيني في تصريح للشعب نيوز ان الاجتماع النقابي الدولي قد خصص لدراسة الوضع في القطاع وتاثيرات جائحة الكورونا على الوضع الاجتماعي.

وبين الاخ الكاتب العام ان الوضع في تونس يعتبر جيدا مقارنة ببقية مناطق العالم حيث حافظ العمال في تونس على مواقع عملهم ولم تشهد مؤسسات كوكاكولا تسريحا للعمال، كما حافظ العمال خلال فترة الجائحة على اجورهم. وفسر الاخ الكاتب العام ان الوضع الاجتماعي مستقر خاصة بعذ الزيادة الاخيرة في الاجور والتي تقدرت بنحو 6.5 بالمائة.

واشار الى ان الوضع الاقتصادي قد تراجع نسبيا نتيجة تراجع السياحة وشرح ان اكثر من 10 مليون سائح كانوا يستهلكون مع التونسيين منتجات الشركة ولذلك فان تراجع اعداد الوافدين قد قلص الاستهلاك واثر على رقم المعاملات.

وشرح الاخ التبيني ان الوضع في عدد من بلدان غير مستقربعد ان شهدت الكثير من البلدان عمليات تسريح وعن التضامن العمالي الدولي قال الاخ صابر التبيني ان هذا الامر مثل محور اهتمام اللقاء مشيرا الى ان العمال في عدد من البلدان في العالم وخاصة في البلدن الاسياوية يعيشون ظروفا صعبة نتيجة الاشغال التشغيلي الهشة وهو ما ترتب عنها قيام الاتحاد الدولي للصناعات الغذائية والسياحة بحملات مساندة شاركت فيها الجامعة العامة بالدعم والتضامن.

ابو ابراهيم