رياضي

التصفيات الافريقية لكأس العالم 2022: كوت ديفوار تتخطى موزمبيق وترتقي الى صدارة المجموعة

ضمن منافسات ​الجولة الخامسة​ من ​التصفيات الافريقية لكأس العالم​ 2022 في قطر، حقق منتخب ​كوت ديفوار​ فوزاً مهماً على نظيره منتخب ال​موزمبيق​ بنتيجة 3-0 ليرتقي منتخب كوت ديفوار الى صدارة المجموعة متفوقاً على الكاميرون.

ورفع منتخب كوت ديفوار رصيده الى 13 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة متفوقاً بنقطة وحيدة على الكاميرون صاحب المركز الثاني، في حين يتذيل منتخب موزمبيق ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد نجح كوت ديفوار في بسط سيطرته على اجواء الشوط الاول بعد تقدمه في النتيجة عن طريق ماكس غراديل في الدقيقة 11، وواصل ضغطه على مرمى موزمبيق من اجل حسم اللقاء سريعاً، الا ان الاخير وقف سداً منيعاً لينتهي الشوط الاول 1-0.

وفي الشوط الثاني، حاول موزمبيق العودة بالنتيجة على الرغم من التفوق الواضح لكوت ديفوار، وفي الدقيقة 61 اضاف ماكسويل كورنيه نجم فريق بيرنلي الهدف الثاني لمنتخب بلاده لتصبح النتيجة 2-0، وقام مدرب كوت ديفوار باجراء تبديلات على تشكيلة الفريق من اجل اراحة لاعبيه، ومن جهة اخرى اجرى مدرب موزمبيق تبديلات على تشكيلته من اجل تنشيط خط هجوم الفريق، الا ان تبديلات الاخير لم تشفع كثيراً، ليستفيد كوت ديفوار بخروج منافسه موزمبيق من منطقته ويسجل هدفاً ثالثاً في الدقيقة 90 عن طريق جان ميشيل سيري ليعلن بعدها حكم اللقاء انتهاء المباراة بنتيجة 3-0.