نقابي

الغاء الإضراب القطاعي الجهوي لبلديات بن عروس

انعقدت اليوم الأربعاء 26 ماي 2021،  جلسة عمل للجنة الجهوية للمصالحة، لمتابعة الوضع الاجتماعي ببلديات بن عروس، بحضور الكاتبة العامة لبلدية حمام الانف والكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس نجيب المبروكي وأعضاء المكتب التنفيذي وفرع الجامعة و النقابة الاساسية بإشراف السيد محمد بن خليفة المعتمد الأول لولاية بن عروس أنيس الملولشي كاتب عام الولاية والسيدة معتمدة الشؤون الاقتصادية ، رئيس بلدية المروج ، المحمدية ، بومهل. وقد خصصت الجلسة لمتابعة الوضع الاجتماعي ببلديات الجهة بناء على برقية تنبيه باضراب قطاعي جهوي ليومي 27 و 28 ماي 2021 . 

وقد تم النقاش و التداول في النقاط المطروحة في برقية الإضراب وتم التأكيد خاصة على توتر المناخ الاجتماعي في بلدية المروجوبتدخل جميع الأطراف واستعدادهم لتجاوز كل ما من شأنه أن يعكر التفاوض بين جميع الأطراف تم إمضاء اتفاق ينص على :

تعهد رئيس بلدية المروج بإلغاء المذكرات الصادرة منذ مارس 2021 وبذلك إلغاء كل الإجراءات المترتبة عليها. والعمل على أن يكون المناخ الإجتماعي السائد مبنيا على التواصل والتفاوض الجدي والاحترام المتبادل. كما تعهد رئيس بلدية المروج بإحداث منحة تحفيزية للعملة تحت عنوان "منحة خطر كوفيد 19" ووعد بتقديم جائزة العامل المثالي لمختلف الأصناف

وتعهد ايضا بعقد جلسات دورية ببلدية المروج للتفاوض فيما تبقى من النقاط العالقة ابتداء من منتصف شهر جوان 2021 .

واتفق الحاضرون أيضا على العمل على تطبيق الأوامر القانونية في كل بلديات الجهة فيما يخص منحة العمل الليلي.

و تعهدت السلطة الجهوية بعقد جلسات بين الطرف النقابي ورؤساء البلديات كل على حدة حتى يتم خلالها حل الإشكاليات العالقة.

وبإمضاء هذا الاتفاق قرر الطرف النقابي إلغاء الإضراب .