وطني

ينعقد بداية من الثانية ظهرا: أول لقاء رسمي بين الاتحاد والحكومة بعد 25 جويلية

ينعقد بداية من الثانية ظهرالاثنين 15 نوفمبر لقاء رسمي يجمع بين حكومة السيدة نجلاء بودن ووفد من المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد يتراسه الأخ الامين العام نورالدين الطبوبي. وسيخصص لطرح مختلف الملفات العالقة وفي مقدمتها الاتفاقات الممضاة والواردة بمحضر اتفاق 6 فيفري 2021. ولئن تم في وقت ما نشر الاوامر الترتيبة الخاصة بعدد من الاتفاقات، فقد توقف النشر بالنسبة للبقية الباقية وظل الاشكال مطروحا. 

 ينتظر أيضا ان يتعرض اللقاء الى ملف المفاوضات الاجتماعية وضرورة تعديل المقدرة الشرائية للاجراء في القطاعين العام والوظيفة العمومية وايضا مراجعة قيمة الاجر الأدنى المضمون، الى جانب ملف عمال الحضائربطبيعة الحال.

كانت الهيئة الإدارية للاتحاد قد أبرزت عقب اجتماعها الأربعاء 10 نوفمبر أهمّية جلسة العمل التي ستجمع المكتب التنفيذي الوطني بالحكومة الجديدة وشدّدت على أن تكون مناسبة لاستئناف الحوار الاجتماعي وفتح مفاوضات في الوظيفة العمومية والقطاع العام ومعالجة الملفّات الأساسية بصفة تشاركية تُحدّد فيها آجال تنفيذ التعهّدات ومنها مراجعة الأجر الأدنى وتطبيق الاتفاقيات القطاعية المبرمة ونشر الأوامر المتعلّقة بها وإنهاء كلّ أشكال العمل الهشّ كالحضائر والاعتمادات المفوّضة وصيغ التعاقد كتلك المعتمدة في التعليم والصحّة والشروع في النظر بصفة تشاركية في إنقاذ المؤسّسات العموميّة. كما كانت طالبت باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف التهاب الأسعار ومنع الاحتكار وإنقاذ المقدرة الشرائية للتونسيات والتونسيين.

نصرالدين ساسي