دولي

تجهيز 200 الف سيارة جزائرية بالغاز بدل البنزين في 2021

 وضعت الوكالة الوطنية الجزائرية لتعزيز وترشيد استخدام الطاقة برنامجا يتمثل في تغيير وقود 200 ألف سيارة من البنزين إلى غاز البترول المميع (جي بي آل)  خلال سنة 2021.  
وأوضح مسؤول في الوكالة في تصريح صحفي على هامش الدورة الحادية عشرة لصالون الطاقات المتجددة والطاقات النظيفة والتنمية المستدامة الذي اختتمت فعالياته الاربعاء بمركز المؤتمرات بوهران أن هذا البرنامج ممول من طرف الصندوق الوطني للتحكم في الطاقة بهدف الترويج لغاز البترول المميع، حيث يكون المواطن المستفيد الرئيسي منه.
فبالإضافة إلى التكلفة المنخفضة، يعتبر هذا الوقود أقل تلويثًا  وفق ما أشار إليه المتحدث, مضيفا أن وكالته تعمل منذ عدة أشهر على إعداد دفتر شروط خاص متعلق بالكفاءة الطاقية والعزل الحراري في البنايات الجديدة الموجهة للمتعاملين الاقتصاديين.
ووضعت الوكالة الوطنية لتعزيز وترشيد استخدام الطاقة , التي تخضع لإشراف وزارة التحول الطاقي والطاقات المتجددة, برنامجا كاملا لتقليل استهلاك الطاقة بما سيساعد على اقتصاد ما لا يقل عن 10 بالمئة من الطاقة, وفق نفس المصدر , مشيرا إلى أن هذا البرنامج موجه أيضا إلى المواطنين والمتعاملين والصناعيين والعقاريين.