نقابي

في المعادن والالكترونيك: حملة انتساب بشركة سيتام بحمام الزريبة والقطاع تتجاوز 60 الف منخرط

تنطلق غدا الاربعاء حملة انتساب واسعة تستهدف شركة سيتام بحمام الزريبة بزغوان. وتندرج هذه الحملة ضمن استراتيجية الجامعة العامة للمعادن والالكترونيك التي تهدف الى رفع حج الانتساب في القطاع عبر تحديد قائمة من المؤسسات واستهدافها واحدة بواحدة وفق جدول زمني محدد.

ويمثل رفع الانتساب واحدا من اهم محاور العمل في برنامج شراكة بين الجامعة العامة للمعادن وجامعة المعادن الالمانية بدعم من فريدريش ايبرت. وقال الاخ الطاهر البرباري الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن ان عدد العمال في المؤسسة يبلغ حوالي 900 عامل منهم 550 عامل منخرط صلب الاتحاد في حين مازال حوالي 350 عامل غير منخرطين ولذلك قررت الجامعة العامة ان تنظم حملة انتساب لضم بقية العمال.

وعن القطاع بشكل عام قال الاخ الطاهر البرباري ان الجامعة العامة رسمت خلال امدة النيابية المنقضية هدف بلوغ 50 الف منخرط وتم تحقيقه ككما رسمت خلال المدة النيابية الحالية والتي تنتهي خلال المؤتمر القادم في 2022 هدف بلوغ 55 الف منخرط الا انه تم تجوز اذلك الرقم بعد ان بلغ حجم المنخرطين في القطاع اكثر من 60 الف منخرط. واعتبر البرباري ان الانتساب مهم للغاية على اعتبار انه مصدر قوة النقابيين من اجل خدمة العمال.

ابو ابراهيم