نقابي

اضراب اخر ب3 ايام في بلدية الزهراء وتلويح بالتصعيد اكثر

 ينفذ أعوان بلدية الزهراء اضراب جديدا بثلاثة أيام، ينطلق يوم الأربعاء 24 نوفمبر ويتواصل يوم الخميس 25 والجمعة 26 من الشهر نفسه.

وفي الاثناء افادنا كاتب عام النقابة الأساسية لبلدية الزهراء حاتم المحمودي انه سيتم يوم الاثنين 22 نوفمبر تنظيم ندوة إطارات يشرف عليها كاتب عام الجامعة العامة للبلديين مكرم عمايرية للنظر في التحركات المقبلة والتي ستكون حتما تصعيدية باعتبار ان رئيس البلدية لم يمد يده للتحاور مع الطرف الاجتماعي ولم يقدم مقترحات عملية للتقدم في المفاوضات بخصوص النقاط المطروحة.

وأضاف محدثنا انه من المنتظر ان تلتئم جلسة صلحية يوم الثلاثاء أي قبل الدخول في الاضراب بيوم واحد. وقال ان النقابة تسعى الى الحوار والى تغليب المصلحة العليا، ولكنها لم تجد اذانا صاغية من قبل رئيس البلدية. واعتبر ان غايتهم ليست الاضراب بقدر ما هي الدفاع عن حقوقهم المشروعة ومكتسباتهم المغتصبة.

وترفض إدارة البلدية الاستجابة للمطالب المهنية للاعوان والعملة والمتمثلة أساس في ضمان مناخ اجتماعي متوازن، توفير ظروف عمل ملائمة بكل من إدارة البلدية والمستودع، ضمان الصحة والسلامة المهنية، تلافي الخلل في الإجراءات المتعلقة باللجنة الإدارية المتناصفة، انتداب عملة، النظر في العطل السنوية لسنوات 2019/2020/2021 ودراسة ملف المقاسم السكنية.

حياة الغانمي