نقابي

في قطاع البريد : اجتماعات اخبارية في عدد من الجهات حول هذه الملفات

التأمت دفعة أولى من الاجتماعات العامة الإخبارية بقطاع البريد في عدد من الجهات بحضور الجامعة العامة للبريد في إطار تفعيل قرار الهيئة الادارية القطاعية يوم 16سبتمبر، كان فيها الحضور محترما .

فقد انعقد اجتماع عام بقفصة يوم  23 اكتوبر الفارط  اتخذ فيه قرار الإضراب الجهوي بيومين 16/17 نوفمبر، قبل أن تلتئم جلسة صلحية للغرض بتاريخ 15 نوفمبر تمكنت خلالها النقابة الاساسية، بحضور الجامعة وبإشراف الاتحاد الجهوي، من إبرام إتفاق مبدئي تضمن مطالب الجهة وعُلّق الاضراب في إنتظار تحقيقها.

وفي بنزرت انعقد اجتماع عام يوم  30 اكتوبر، كما انعقد اجتماع اخر في قابس يوم 13  نوفمبر الجاري وفي مركز الفرز بتونس 16 نوفمبر، وفي صفاقس  يوم أمس 20 نوفمبر، والذي سبقته هيئة قطاعية جهوية بإشراف الاتحاد الجهوي وبحضور الجامعة العامة للبريد تحضيرا للاجتماع العام المذكور.

وتعتبر الجامعة العامة أن  النقابات الجهوية والأساسية بالجهات المذكورة بذلت مجهودات كبيرة لإنجاح هذه الاجتماعات، ونسّقت بشكل محكم مع الاتحادات الجهوية والجامعة العامة للبريد.

كما كانت النقاشات في هذه الاجتماعات بنّاءة وتناولت  كل القضايا الجوهرية المطروحة ومنها النظام الاساسي والصندوق الاجتماعي ومنحة التغطية ومنحة التحفيز ومنحة الانتاج،  والاطلاع على مستجدات المفاوضات.

صبري الزغيدي