نقابي

حفيظ حفيظ .."الاتحاد رفع 200 قضية ضد الدايمي ولكنها وضعت في الرفوف ولم يقع البت فيها "

قال الامين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ في تصريح للشعب نيوز ان قضية الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري تندرج في اطار الحملة الممنهجة والمتواصلة ضد الاتحاد والتي انطلقت منذ اكثر من خمس او ست سنوات من طرف اناس معروفين وهم حسب حفيظ حفيظ نفس الاشخاص ونفس الجهات التي شغلها الشاغل هي فبركة لقضايا ضد الاتحاد العام التونسي للشغل.

واضاف محدثنا ان الاتحاد كان قد رفع اكثر من 200 قضية ضد المدعو عماد الدايمي خاصة قضية تشويه وقذف حرائر التونيسار واتهامهن بالدعارة، ومع ذلك ظلت كل هاته القضايا في الرفوف.

واعتبر الامين العام المساعد بالاتحاد ان حضورهم اليوم الى المحكمة ياتي في اطار المساندة والتضامن النقابي وليس للضغط على القضاء.

وتابع انه لا بد من لفت نظر الراي العام ان هناك حملة متواصلة ضد الاتحاد وان سامي الطاهري لم يدون على صفحته شيء كما يدعي البعض وانما علق على تدوينة كتبها الدايمي على صفحته الرسمية، مبينا ان كلام الطاهري كان مستندا على دعوى قضائية قدمها 20 محاميا في 25 فيفري 2019 بناء على تقرير لجنة التحاليل المالية بالبنك المركزي التي كشفت ان هناك عملية تبييض اموال وتجاوزات مالية بمئات الالاف من الدنانير من طرف ما يسمى بهيئة الانقاذ الاسلامية فرع تونس وجمعية تونس الخيرية التي تراسها عبد المنعم الدايمي.

وقال محدثنا ان هيئة الانقاذ الاسلامية فرع تونس من مهامها هي محاربة الفقر ومساعدة العائلات المعوزة في المداواة والغذاء والملابس ولكن وقع اكتشاف ان هناك مئات الالاف من الدنانير التونسية انفقت في اتجاه اخر وان كل هاته الاموال صرفت في الفترة المتراوحة بين سنة 2015 الى الثلاثة اشهر الاولى من 2016 يعني فترة وجيزة قبل حادثة بن قردان. واكد انه الى حد الان لم يقع البت في هاته القضية وهو ما يدفعهم الى طرح التساؤلات التي يجب ان يجيب عنها القضاء في اقرب الاجال خاصة ملف التمويل والمال الفاسد وتبييض الاموال.

حياة الغانمي