نقابي

الأخ احمد الجزيري : هذا ما اتفق عليه الطرف النقابي وإدارة البنك العربي التونسي

قال الأخ احمد الجزيري عضو الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية في تصريح للشعب نيوز ان جلسة عمل انعقدت بين الطرف النقابي واداة البنك العربي التونسي لتدارس لائحة مهنية توجهت بها النقابة الأساسية الى الإدارة.

وقد ضم الوفد النقابي الأخ احمد الجزيري والاخ احمد قرون عضو الاتحاد الجهوي للشغل بتونس والاخ سليم طبرقي كاتب عام النقابة الأساسية للبنك وعدد من الأعضاء. وقد تم الاتفاق خلال الجلسة على تفعيل 04 نقاط أساسية وهي معالجة الإشكاليات المرتبطة بنقل المقر المركزي للمؤسسة الى جهة البحيرة.

وقد تعهدت الإدارة بان توفر وسيلة نقل (حافلة) بالنسبة للأعوان الذي لا يمتلكون وسائل نقل ويجدون صعوبة في بلوغ المقر الجديد كما تعهدت الإدارة بتوفير شروط الصحة وفق المعايير الدولية خاصة في ظل تخوف الاعوان من مناخ ظروف العمل في ظل الفضاء المفتوح. وبين الأخ الجزيري ان الادرة التزمت بعدم تطبيق منشور العطل الذي يدعو الاعوان الى استيفاء كافة عطلهم قبل موفى السنة الحالية.

واكد الطرف الإداري ان المنشور كان بهدف تحفيز الاعوان. وطالب الطرف النقابي بحصول عدد من الاعوان الذين يشغلون وظائف معينة على مستحقاتهم للسنتين الأخيرتين.  كما تم الاتفاق بين الطرف النقابي والطرف الإداري على عدم تطبيق نظام التقييم الجيد الا بعد الاتفاق مع النقابة الأساسية. وشرح الأخ احمد الجزيري ان الاتفاق تضمن كذلك انهاء المناولة في سنة 2022. وفسر الأخ الجزيري ان غرض من الاجتماع العاملي اليوم هو عرض الاتفاق على الاعوان قصد تقييمه.

أبو ابراهيم