نقابي

كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي .." اذا لم يتم التوصل لحل جذري لمشكل اعوان شركة البستنة سنضطر الى اقرار الاضراب العام الجهوي "

افاد كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي علي بو بكر في تصريح للشعب نيوز انه تم اليوم الأربعاء اخراج المعتصمين من أعوان شركة البيئة والغراسة والبستنة بقبلي من مقر الولاية، ليتواصل خارج اسوارها احتجاجا على عدم صرف اجورهم منذ ثلاثة اشهر وعدم تمتيعهم بالتغطية الصحية وغيرها من المطالب الاخرى.

وقال محدثنا انه تم اليوم اقناع المعتصمين بالخروج من مقر الولاية ولكن لن يفكوا الاعتصام الا بضمانات ملموسة وليس بناء على وعود كما حصل في السابق. وأضاف ان المحير في الامر هو ان الشركة ليست في ازمة مالية ووزيرة الصناعة هي التي ترفض الامضاء على تمكين الاعوان من اجورهم بدعوى التحري في ملفات الفساد وما الى ذلك من ذرائع.

واكد كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي ان اكثر من 600 عامل وعاملة بالشركة لم يحصلوا على اجورهم منذ ثلاثة اشهر مما تسبب في حالة من الاحتقان أدت الى مواجهات عنيفة قبل يومين مع قوات الامن التي افرطت في استعمال الغزيل المسيل للدموع مما أدى الى تسجيل حالات اختناق.

وبخصوص الضمانات التي يفترض ان يتم توفيرها للتاكد بان المشكل قد حل، قال محدثنا ان المركزية النقابية تعهدت بالسعي خلال اليومين المقبلين لايجاد حل جذري لمشكل أعوان شركة البيئة والغراسة والبستنة بقبلي، وفيما عدا ذلك اكد كاتب عام اتحاد الشغل بقبلي انه في حال لم يتم التوصل الى حل ولم يحصل الاعوان على اجورهم، سيجد نفسه مضطرا خلال الهيئة الإدارية الجهوية التي ستنعقد هذا السبت بقبلي تحت اشراف الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، سيجد نفسه مضطرا لاقرار الاضراب العام الجهوي دفاعا عن العمال المشردين في الشوارع والذين لم يحصلوا على أجور ثلاثة اشهر.

وشدد على انه سبق ان قاموا بإلغاء الاضراب بناء على وعود لم تتحقق ولكن هذه المرة سيكون الامر حاسما وسيطلب مساندة من باقي النقابات لتنفيذ الاضراب العام الجهوي. اما اذا توصلت المركزية النقابية خلال اليومين القادمين الى حل مع وزيرة الصناعة وتم الاتفاق بشكل نهائي ولا رجعة فيه على صرف أجور الاعوان، فان الهيئة الإدارية الجهوية ستخصص لانشغالات الجهة الأخرى ولباقي المشاكل التي تعاني منها العديد من القطاعات وخاصة القطاع الصحي.

حياة الغانمي  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

ينصح أهل الاختصاص من عالم المال والاقتصاد بالعودة الى التفاوض مع صندوق النقد الدولي. فما هو رأيك في الموضوع؟

  • موافق على التفاوض مع صندوق النقد الدولي
  • غير موافق على التفاوض مع صندوق النقد الدولي
  • لا رأي لي
تصويت

جريدة الشعب