ثقافي

عنوانها مقاومة الهوية التونسية والعربية والافريقية: الدورة 22 لايام قرطاج المسرحية تنطلق الاسبوع المقبل

أعلنت اليوم الخميس 25 نوفمبر 2021 نصاف بن حفصية مديرة المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية عن موعد الدورة الـ 22 من أيام قرطاج المسرحية التي ستنطلق يوم 4 ديسمبر القادم لتتواصل الى غاية 12 من نفس الشهر، بمشاركة 99 عملا مسرحيا من 26 دولة.

وضمن المؤتمر الصحفي الذي التأم اليوم بمدينة الثقافة اعلنت المديرة أن الهدف من تنظيم هذه الدورة هذا العام بعد أن تأجلت خلال العام الماضي بسبب تفشي مرض كورونا الجديد هو أن تكون "عنوان لمقاومة الهوية التونسية والعربية والإفريقية".

الدورة ستضم 7 أقسام منها "مسرح العالم" و"تجارب مسرحية في المهجر" و"مسرح الحرية" و"مسرح الطفل" و"مسرح الشارع"، حيث سيتم خلالها عرض العديد من المسرحيات منها "منطق الطير" من تونس، و "من الألف للياء" من السنغال، و"منظر طبيعي" من الأردن، و"حكاية زهرة" من فلسطين، و"مكتبة الخلود" من تركيا.

وستتضمن المسابقة الرسمية لهذه الدورة 14 عرضا مسرحيا منها ثلاثة عروض أفريقية و8 عروض عربية و3 عروض تونسية اختيرت من بين نحو 300 عرض.

ويرأس لجنة التحكيم هذا المسابقة، معز مرابط من تونس، وتضم في عضويتها لينا أبيض من لبنان، وسامح مهران من مصر، وكنجني الامدجردو من توغو، وخالد أمين من المغرب.

وستكون مصر ضيفة شرف هذه الدورة وسيتم تكريم سيدة المسرح المصري سميحة أيوب، والممثل المصري أحمد بدير، والتونسيين الأسعد بن عبد الله، وفاتحة المهدوي، وجمال المداني، والعراقية عواطف نعيم، والجزائرية فضيلة حشماوي.

الخشناوي

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

ينصح أهل الاختصاص من عالم المال والاقتصاد بالعودة الى التفاوض مع صندوق النقد الدولي. فما هو رأيك في الموضوع؟

  • موافق على التفاوض مع صندوق النقد الدولي
  • غير موافق على التفاوض مع صندوق النقد الدولي
  • لا رأي لي
تصويت

جريدة الشعب