نقابي

بن عروس.. أعوان الشؤون الاجتماعية يطالبون بالاولوية في التلقيح ضد كورونا

 

انعقدت اليوم الثلاثاء جلسة حضرها الفرع الجامعي بن عروس بمركز الولاية لمتابعة المطالب المدونة بمحضر اتفاق بتاريخ 26 جانفي 2021 و التي تخص الوضع الاجتماعي بالادارة الجهوية للشؤون الاجتماعية ببن عروس.

وحول فحوى هذه الجلسة والمطالب المطروحة خلالها، افادتنا الكاتبة العامة للفرع الجامعي للشؤون الاجتماعية سعيدة الوتتاني ان الطرف النقابي، تمسك بكل المطالب المشروعة الواردة بالاتفاقات السابقة  على غرار تمكين الجهة من طلبات تزود لتجهيزات المقرات من المجلس الجهوي للولاية وصرف منحة الساعات الإضافية لاعوان الشؤون الاجتماعية بالجهة مع تمكينهم من الأولوية في التلقيح ضد فيروس كورونا نظرا لخصوصية القطاع لا سيما وان أعوان الشؤون الاجتماعية ومراكز التربية المختصة لذوي الإعاقة هم احتكاك مباشر مع ذوي الإعاقة ومعرضين لخطر العدوى بفيروس كورونا شانهم في ذلك شان أعوان التربية .

وقالت سعيدة الورتتاني في تصريح ل"الشعب نيوز" ان جلسة اليوم هي تتمة للجلسة المنعقدة يوم امس الاثنين  والتي حضرها الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بن عروس نجيب المبروكي و كل أعضاء الفرع الجامعي و ممثلي النقابة الأساسية للشؤون الاجتماعية وسعيد الحجاجي المسؤول عن الجمعيات.

وقالت انه أشرف على الجلسة والي بن عروس علي سعيد والمعتمدة والمدير الجهوي للشؤون الاجتماعية لطفي السبيعي و رئيس قسم النهوض الاجتماعي مراد راغب و رئيس وحدة المصالح المشتركة سمير الخليفي.

وأكدت محدثتنا انه تم الاتفاق على تخصيص قطعة ارض لبناء وحدة محلية للنهوض الاجتماعي في رادس، في انتظار إيجاد مقر للكراء باعتبار ان الوحدة الحالية غير لائقة للعمل.

حياة الغانمي