وطني

في ندوة تنعقد غدا: الماليّة العموميّة في إطار الوضع العام التحديّات والآفاق

ينظّم ائتلاف صمود بالاشتراك مع الاتّحاد العامّ التّونسي للشّغل والاتّحاد الوطني للمرأة التّونسيّة بحضور عدد من الممثّلين عن منظّمات المجتمع المدني والسّياسي، الدّورة الثّانية للنّدوة السنويّة حول الماليّة العموميّة تحت عنوان : "الماليّة العموميّة في إطار الوضع العامّ" التحديّات والآفاق  وذلك يوم غد الأربعاء 22 ديسمبر على السّاعة التّاسعة والنّصف صباحا بأحد النزل بالعاصمة.

ويؤثّث هذه الدّورة كلّ من السّادة  لطفي بن عيسى الجامعي المختصّ في الماليّة العموميّة والاقتصاد الاجتماعي، وحبيب الكراولي الخبير الاقتصادي ونائب رئيس نادي مسيّري البنوك الإفريقيّة ومعزّ الجودي الجامعي ورئيس الجمعيّة التّونسيّة للحوكمة وعبد القادر بودريقة الجامعي  والمختصّ في الاقتصاد والماليّة والباحث في العلوم الاجتماعيّة.

وستكون للجامعي لطفي بن عيسى مداخلة حول مأزق الماليّة العموميّة ورهانات برنامج إصلاح هيكلي جديد، ومداخلة للخبير الاقتصادي الحبيب الكراولي حول قانون الماليّة 2022 بين المنشود والممكن.

كما ستكون مداخلة للباحث عبد القادر بودريقة حول تاريخ السّياسات العامّة الاقتصاديّة والاجتماعيّة في تونس بين خلق الثّروة والتّوزيع العادل لها، ومداخلة ثانية للجامعي معزّ الجودي حول كيفية إجراء الإصلاحات المبرمجة لرفع تحدّيات الماليّة العموميّة.

صبري