نقابي

اشكاليات تقنية في المنصة الرقمية لوزارة التعليم العالي الخاصة بدورة الترقية 2019..الجامعة العامة تتدخل والوزارة تتفاعل

لم يتمكن 27 مترشحا لدورة الترقية بعنوان 2019 بوزارة التعليم العالي من استكمال اجراءات إدخال المعطيات في الآجال بسبب اشكاليات تقنية، حيث لم يتمكنوا من الولوج الى المنصة الرقمية المستحدثة من طرف الوزارة لادراج ملفاتهم..

وعلى ضوء هذا المشكل، طالبت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث الوزارة بتسوية الأمر عبر تمكين المعنيين من تقديم ملفاتهم الورقية مباشرة لدى إدارة الإمتحانات والمناظرات الجامعية، التي تتولى إحالتها إلى رؤساء اللجان.

واستجابة لمطلب الجامعة، ارتأت الوزارة إطلاق سلسلة من الاستشارات القانونية قبل الحسم في الأمر وفق الطلب النقابي. وقد انطلقت الوزارة فعلا هذا الأسبوع في الاتصال بالجامعيين المعنيين لمدها بملفاتهم.

من جهة اخرى تعلم الجامعة العامة أنه تمّت مطالبة كافة رؤساء اللجان بإرسال شبكات التقييم التفصيلية مسبقا إلى إدارة الإمتحانات والمناظرات قبل تسلم الملفات وذلك حفاظا على مبدإ الشفافية.

كل هذا كان بمتابعة من الجامعة العامة حفاظا ودفاعا على حق كل مترشح في تقديم ملفه وفي شفافية التقييم. وستواصل الجامعة العامة متابعة الملف تفاديا لأي تأخير إضافي قد يعطّل إطلاق عمل لجان الترقية خصوصا وأنها بعنوان 2019.

حياة الغانمي