نقابي

المنستير ..اقرار اضراب جهوي قطاعي في النقل

أعلنت الإطارات النقابية للنقل بجهة المنستير عن الدخول في اضراب جهوي قطاعي في قطاع النقل على ان يتولى الاتحاد الجهوي للشغل بالمسنتير تحديد تاريخ تنفيذه لاحقا.

وحسب ما افادنا به الكاتب العام للجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي الذي كان قد حضر اول امس للهيئة القطاعية الجهوية للنقل بالمنستير والتي حضرها كل من الكاتب العام للاتحاد الجهوي سعيد يوسف والفرع الجامعي للنقل بالمنستير، فانه وعلى اثر تدارس الوضع داخل القطاع جهويا ووطنيا، تم إقرار الاضراب القطاعي الجهوي في النقل مع التأكيد على الاستعداد للتصدي للمخطط المزمع تنفيذه من الإدارة العامة للخطوط التونسية والقاضي بالتوقف عن النشاط بمطار المنستير وتحويله الى مطارات أخرى.

وقال ان قرار الاضراب يأتي احتجاجا على العديد من الإشكاليات والنقائص التي يعاني منها القطاع وكذلك المطالب العاجلة التي ترفض الجهات المسؤولة النظر فيها من اجل إيجاد حلول لها.

ويطالب الطرف النقابي بضرورة مراجعة اللزمة مع شركة تاف التركية من منطلق حرصه على ديمومة مطار الحبيب بورقيبة بالمنستير.

كما يطالبون الإدارة العامة للخطوط التونسية بتوضيح مآل أعوان الخطوط التونسية للخدمات الأرضية عند التفريط في الخدمات الأرضية بمطار المنستير لشركة تاف التركية.

ووفق ما افاد به الكاتب العام للجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي في تصريحه للشعب نيوز، فانه تمت المطالبة خلال الهيئة الادارية الجهوية لقطاع النقل بالمنستير، بالإسراع في تعيين رئيس مدير عام للوكالة الفنية للنقل البري وتفعيل جميع محاضر الجلسات الجهوية والقطاعية السابقة.

كما طالب المجتمعون الإدارة العامة لشركة النقل بالساحل بتطبيق ما جاء باللائحة المهنية الصادرة بتاريخ 9 مارس 2020 و14 جوان 2020، وتطبيق جميع محاضر الاتفاق السابقة التي لم تفعل بعد.

وقال وجيه الزيدي انه تم التأكيد خلال اجتماع اول امس عن وقوفهم التام مع أعوان ديوان الطيران المدني والمطارات بالمنستير في نضالاتهم التي يخوضونها من اجل استرجاع حقوقهم المشروعة، كما يساندون أيضا عمال وعاملات الشركة التونسية للتموين في دفاعهم عن حقوقهم والمتعلقة أساسا بتفعيل محضار اتفاق الجلسات السابقة وتحديدا اتفاق 3 فيفري.

هذا وقد تم التأكيد على رفض المنشور 20 الصادر عن رئاسة الحكومة والمطالبة بسحبه لما فيه من ضرب للعمل النقابي ومس من استقلاليته.

حياة الغانمي