نقابي

بعد المروج، بلدية الكرم تتدخل في طبربة..وفتحي العيوني يتحدث عن اضراب وهمي

تدخلت بلدية الكرم فجر اليوم الاربعاء 2 جوان 2021 لرفع الفضلات و تنظيف النقاط السوداء بمنطقة طبربة التابعة لولاية منوبة على اثر توقف أعمال رفع الفضلات منذ قرابة الأسبوع. حيث صرح رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني ان صحة المواطنين ومصلحتهم اهم بالنسبة اليهم من الخلافات الداخلية بين البلدية والاعوان. ويعتبر هذا التدخل الثاني من بلدية الكرم في شؤون بلدية أخرى، حيث سبق ان ارسل أعوان بلديته الى المروج لرفع الفضلات بسبب اضراب الاعوان البلديين في ذلك الوقت.

وخلافا لما صرح به رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني اليوم الأربعاء الذي قال ان تدخلهم في طبربة، وتسخيره للاعوان والتجهيزات التابعة له، جاء بعد تكدس اكوام القمامة التي تسبب فيها الاضراب المفتوح الذي يشنه أعوان بلدية طبربة، اكد كاتب عام النقابة الاساسية لاعوان البلدية فيصل الجبالي في تصريح خص به "الشعب نيوز" انهم ليسو في اضراب كما يروج لذلك  موضحا ان اسباب توقف رفع الفضلات يعود اساسا الى تعطل معدات واليات النظافة من جرارات وشاحنات وغيرها، وذلك نتيجة غياب الصيانة.

 واضاف الجبالي انه تم اعلام ادارة البلدية ورئيسها، مرارا والتحذير من بلوغ هذه الوضعية، بعد تعطل شبه كلي لاليات وتجهيزات النظافة، كما تم التفاوض مع رئيس البلدية والتزامه برصد الاعتمادات لصيانة وسائل النقل وتحسين ظروف العمل وذلك في جلسات متعاقبة، لكنه لم يف بوعوده، على حد تعبيره.

وعن الاتهامات التي وجهها رئيس بلدية طبربة لكاتب عام البلدية المعفى من مهامه حديثا، افادنا فيصل الجبالي انه بالإمكان تشكيل لجنة تقصي لمعاينة وضعية اسطول النظافة بالمستودع البلدي. وقال محدثنا ان الاعوان موجودين في أماكن عملهم بصفة يومية ولكن لا يمكنهم مباشرة مهامهم في غياب التجهيزات الضرورية التي يشتغلون بها.

وعن تدخل رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني وتسخيره للاعوان والتجهيزات، قال الكاتب العام لنقابة أعوان بلدية طبربة انهم ليسو في اضراب ليمنعوه من التدخل في شؤون بلديتهم، بل هم عاجزين حقا عن القيام باعمالهم وبالتالي لا يمانعون في ان يلعب العيوني دور المنقذ.

حياة الغانمي