نقابي

تاجيل اضراب اعوان حقل السيتاب لمدة 10 ايام

قرر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين تأجيل الاضراب الذي كان من المزمع تنفيذه 30 و31 ديسمبر 2021 و01 جانفي 2022، لاعوان شركة PETROCONFORT  بحضيرة SITEP لمدة 10 أيام وموصلة عملهم بشكل عادي. وياتي قرار التاجيل هذا على اثر المراسلة الواردة على الاتحاد من إدارة شركة PETROSERV  المشغل الجديد الذي يطلب فيها تأجيل الاضراب وتحديد موعد لعقد جلسة في غضون 10 أيام لايجاد حل جذري لاعوان شركة PETROCONFORT وانهاء معاناتهم.

وكان الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين قد دعا في برقية أصدرها يوم الاثنين 20 ديسمبر 2021 كافة منظوريه في شركة ” بتروكونفور” للمناولة في الإعاشة والتموين التي كانت تعمل في حقل "سيتاب" في البرمة وخلفتها شركة “بتروسورف”، إلى تنفيذ إضراب عن العمل بصفة حضورية مدة ثلاثة أيام بداية من يوم 30 ديسمبر الجاري وإلى غاية غرة جانفي.
وأوضح الاتحاد الجهوي بتطاوين أن الدعوة للإضراب تأتي بسبب تعطل عملية التسلم والتسليم بين الشركتين وحرمان أعوان شركة ” بتروكونفور” من مستحقاتهم المادية.
ودعا الاتحاد شركة ” بتروسورف” إلى الالتزام بتعهّداتها السابقة اعتمادا على الفصل 15 من مجلة الشغل ودعاها إلى تحمّل مسؤوليتها إزاء العمّال، مجدّدا دفاعه عن مكتسباتهم المادية والترتيبية.

حياة الغانمي