نقابي

نور الدين الطبوبي.." شعار المؤتمر المقترح.."متمسكون باستقلالية قرارنا، منتصرون لتونس الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية".

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء للهيئة الإدارية الوطنية، ان هيئتهم تنعقد في وضع غير عادي تمر به البلاد، ومنعطفات خطيرة جدا على جميع المستويات سواء كانت سياسية اواقتصادية اواجتماعية أيضا.

وأضاف الأمين العام ان الهيئة تتضمن محورين أساسيين.. المحور الأول يتعلق بالاعداد للمؤتمر الوطني العادي الخامس والعشرين الذي سينعقد بجهة صفاقس في منتصف فيفري المقبل والنظر في الصياغة النهائية للوائح المؤتمر مثلما تعود على ذلك الاتحاد وقال ان اللجان اتمت كل اللوائح من ذلك اللوائح الداخلية والمهنية والعامة وغيرها.

وتحدث الطبوبي عن شعار المؤتمر، قائلا انهم يقترحون على أعضاء الهيئة الإدارية الشعار للنقاش والمتثمل في الاتي.."متمسكون باستقلالية قرارنا، منتصرون لتونس الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية".

وزيادة على ذلك قال الأمين العام انه سيتم التطرق لقانون المالية لسنة 2022، بما فيه من العديد من التداعيات الاجتماعية، والزيادة في تدهور المقدرة الشرائية من خلال جملة الاداءات المفروضة.

وأضاف الامين العام انه سيتم أيضا التعريج على الوثيقة المتعلقة ببرنامج الحكومة السري الذي أعدته لصندوق النقد الدولي.

وقال ان الوثيقة تفسر الضجة الكبرى التي أحدثها تصريحه في صفاقس عندما تحدث ان الضغط على الاتحاد له علاقة بالسعي الى التخفيض في الأجور ب10 موضحا انهم عادوا للحديث الى تجميد الأجور وكذلك التفويت في المؤسسات العمومية ورفع الدعم عن المحروقات والكهرباء وفي سنة 2023، سيتم الرفع التدريجي للدعم. واكد الطبوبي ان الاتحاد لا يفتري على احد ولا يتحدث من فراغ.

حياة الغانمي