نقابي

في سابقة خطيرة..سعيدة العكرمي تعطل سير العمل في قسم الإنعاش بمستشفى الحبيب بو قطفة ومهنيو الصحة يستنكرون ويحذرون

أعلنت كل من النقابة الاساسية لاعوان الصحة بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت والنقابة الأساسية للأطباء والصيادلة وأطباء ببنزرت عن استنكارها لحملات التشويه التي طالت مهني الصحة تزامنا مع إقامة نور الدين البحيري بالمستشفى، معلنة تنديدها الشديد لدعوات التعبئة لاقتحام المستشفى على اثر الاتهامات التي وجهت لهم بدعوى التكتم على الحالة الصحية للبحيري.

وأكدت النقابتان ان الاطار الطبي وشبه الطبي قد تعاطى مع نور الدين البحيري منذ اليوم الأول لاقامته بالمستشفى بمهنية عالية ملتزمين باخلاقيات المهنة مؤمنين بالحق الكوني في الصحة بالرغم من عمليات الضغط والهرسلة اليومية المباشرة وعبر وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقد جاء في بيان النقابتين ان مهنيو الصحة فوجؤوا بسعيدة العكرمي زوجة البحيري تعلن اعتصامها داخل قسم الإنعاش للمطالبة باطلاق سراح زوجها،  معطلة بذلك هي ومن معها سير العمل في قسم حيوي بأهمية قسم الإنعاش .

وأضافت نقابات الصحة انه تم نقل البحيري من قسم القلب الى قسم الإنعاش بطلب من وزارة الصحة وذلك لتوفير اعلى خدمة صحية بالنظر الى طبيعة المريض ليتحول هذا الامتياز الى نقمة على بقية المرضى والعاملين بالقسم بسبب ممارسات سعيدة العكرمي.  واعتبرت النقابات ان مال حدث بقسم الإنعاش يعد سابقة خطيرة لم تشهدها مستشفيات تونس من قبل

وجددت نقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان ببنزرت والنقابة الأساسية للصحة بالمستشفى الجامعي الحبيب بو قطفة تاكيدها انها على اتم الاستعداد لكل الاشكال النضالية اللازمة للدفاع عن منظوريها متمسكة بحقهم في العمل في ظروف لائقة وفق شروط السلامة المهنية. كما دعت منظوريها الى الالتزام باخلاقيات المهنة واحترام السر الطبي عند ادلائهم بتصريحات إعلامية.

حياة