دولي

270 مسافر في أول رحلة جوية من تونس تفتح مطار قسنطينة

 يستقبل مطار محمد بوضياف بمدينة قسنطينة الجزائرية الجمعة 4 ماي أول رحلة قادمة من تونس العاصمة، بعد توقف دام نحو سنة بسبب جائحة كورونا. وقد تم وضع بروتوكول صحي وقائي بالتنسيق مع جميع المتدخلين المعنيين لاستقبال 270 مسافرا يتوقع قدومهم من تونس العاصمة.  
وأضاف مصدر مطلع قوله الى وكالة واج أنه تم اتخاذ جميع التدابير الموصى بها في هذا الظرف الصحي الاستثنائي، وسيتم تطبيقها بناء على توجيهات اللجنة العلمية لمتابعة ومكافحة كوفيد-19، مؤكدا أنه تم تسخير خلية متابعة من طرف مطار قسنطينة "للسهر على الاحترام الصارم لجميع التدابير الوقائية".
ومن بين أهم التدابير، التباعد بين المسافرين على متن الطائرة وعند خروجهم و وضع علامات على الأرض لضمان التباعد والكاميرات الحرارية للكشف عن درجات الحرارة، وتقليص عدد الركاب داخل الحافلة المسخرة لنقل المسافرين إلى النصف.
وأشار ذات المصدر إلى أنه سيتم أيضا القيام بعمليات تعقيم "منتظمة" داخل الطائرات وفي المطار من أجل مزيد من السلامة، مذكرا أن هذا الأمر يندرج في إطار البروتوكول الوقائي المعتمد.
من جهتها أفادت مصالح مديرية السياحة أنه بمجرد وصول المسافرين عند حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر إلا ربع، سيتم نقلهم عن طريق الحافلات إلى فندق واقع بوسط المدينة من أجل حجر صحي إجباري لمدة خمسة أيام.