وطني

طائرة قادمة من القاهرة الى تونس تتعرض لحادث في الجو ..اصابات خطيرة وجامعة النقل تتدخل لدى نظيرتها المصرية

تعرض عدد من ركاب ومضيفي احدى طائرات مصر للطيران في الرحلة MS 843   القادمة من القاهرة الى تونس بتاريخ 8 جانفي الجاري،  الى إصابات متفاوتة الخطورة بسبب مرورها بمطبات هوائية في المجال الجوي التونسي.

وحسب المعطيات المتوفرة، فانه من ضمن المصابين او الأكثر تضررا هما مضيفة تدعى مها عبد الظاهر تعرضت الى إصابة خطيرة تمثلت في كسر على مستوى الحوض وكذلك كسور في الفقرات، ومضيف يدعى محمد حسين الحجازي الذي تعرض الى كسر على مستوى الساق وكسور في عموده الفقري أيضا.

ويقيم المضيفان حاليا في احدى المصحات بتونس العاصمة اين يقع اعدادهما لاجراء عمليتين دقيقتين.

وقد زار السفير المصري بتونس ومستشارة السفارة المضيفين المصابين، كما تنقل وفد من الجامعة العامة للنقل الى المصحة الخاصة حيث يقيم المصابان.

وحسب ما افاد به الكاتب العام للجامعة العامة وجيه الزيدي في تصريح للشعب نيوز، فان وضعيتهما صعبة للغاية. وأضاف الزيدي انه تحدث الى الأخ أسامة عبد الباسط رئيس نقابة النقل في مصر، والذي تدخل بدوره لدى السلط المصرية للتكفل بعلاج المصابين. كما تدخلت الجامعة العامة للنقل لفائدة المضيفين لدى الاتحاد الدولي للطيران.

وعلمت الشعب نيوز ان الرئيس المدير العام سيتنقل مساء الثلاثاء الى المصحة لعيادة مها ومحمد حسين، بينما لم تحرك وزارة النقل ساكنا، لا سيما وان الامر كان على درجة عالية من الخطورة خلال تلك الرحلة، وكان يمكن ان يحدث ما هو أسوأ لكل الركاب و طاقم الطائرة.

وحسب المعطيات التي توفرت لنا، فانه من ضمن المصابين أيضا جزائريين، وعدد اخر من المصريين والتونسيين الذين وصفت إصاباتهم بالمتفاوتة، لتبقى حالة المضيفين مها ومحمد حسين هي الإصابة الأخطر.

حياة الغانمي