وطني

أرقام العدوى مخيفة والحكومة تقترح "الالتزام بالبروتكول الصحي"

أظهرت الأرقام الرسمية المتعلقة بتطور الوضع الوبائي تطورات خطرة لانتشار الفيروس وخاصة متحول اوميكرون شديد الانتشار. وقد انتقلت نسبة التحاليلالايجابية من نسبة تتراوح بين 09و10بالمائة في بداية شهر جانفي الحالي إلى نسبة 24.4 بالمائة يوم 10 من نفس الشهر. وقد اتبعت نسبة التحاليل الايجابية منحى تصاعدى وقفازات تثبت اننا قد نذهب في اتجاه سيناريو صحي مخيف.

ويذكر ان متحول اوميكرون شديد الانتشار بمعدل أعلى ثلاث مرات من من المحور السابق وهو ما يعني ان سوء إدارة الازمة الحالية قد يؤدي إلى وضع صحي معقد. ويمثل الحفاظ على المنجز الوطني في مقاومة الفيروس عبر التلقيح اهم محاور عمل الحكومة التي انشغلت بالصمت في وقت يتطلب فيه الوضع الوبائي ظهورا حكوميا مكثفا.

وتشير لأرقام التونسية الرسمية إلى أن عدد الاصابات قفز من 542 في 02 جانفي 2022 إلى 4865 يوم 10 من نفس الشهر اي ان العدد تضاعف بنسبة عشر مرات وهو ما يؤكد عدة نجاعة المقربة الحالية المعتمدة من الحكومة في مواجهة الانتشار الرعب الفيروس فإلى حد الآن لم نسمع من الحكومة الا الدعوة إلى الالتزام بالبروتكول الصحي الذي لا يبدو اجراءا قادرا على مواجهة وضع وبائي معقد.

ابو ابراهيم