وطني

بسبب نقص الموارد في القيروان: بطء في اسناد بطاقة العلاج المجاني واحتقان اجتماعي

 

مازال الكثير من أبناء القيروان ينتظرون الحصول على بطاقات العلاج المجاني (الكرني الأبيض) الذي تأخر كثيرا نتيجة بطء عملية الاسناد. ويمثل الحصول على هذا الدفتر امل العائلات المعوزة في الجهة من اجل الانتفاع بالخدمات الصحية العمومية على قلتها ونقص جودتها. كما يمكن الدفتر من تحديد انتماء أصحابه الى فئة العائلات المعوزة أي إمكانية حصولهم على المنحة الاجتماعية والمقدرة بحوالي 200 دينار.

وقال الأخ السيد السبوعي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان ان هناك احتقان اجتماعي نتيجة بطء اصدار دفاتر العلاج المجاني واعتبر الأخ الكاتب العام في تصريح للشعب نيوز ان البطء ناتج عن ضعف الإمكانيات وخاصة نقس اسطول السيارات فضلا عن النقص الكبير في عدد الاعوان التابعين للإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية.

وفسر الأخ السبوعي ان الوضع يمثل اشكالا نظرا لما احدثه من توتر اجتماعي داخل الفئات التي تحتاج حقا للدعم بسبب الفقر ونقص التنمية. وقال ان الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان راسل وزارة الشؤون الاجتماعية لطلب جلسة في الغرض ولكنه لم يحصل على إجابة ودعا الى ضرورة التعجيل بهذه الجلسة نظرا لأهمية وخطورة مسالة دفاتر العلاج المجاني في جهة أصبحت الافقر وطنيا بسبب سياسات التنمية العرجاء وبسبب التهميش.

أبو ابراهيم