نقابي

في المعهد الوطني للإحصاء: وزارة الإشراف غير جديّة والأعوان يضطرون للإضراب

اضطرّ اليوم الثلاثاء 18 جانفي اعوان وموظفو المعهد الوطني للاحصاء للدخول في اضراب عن العمل احتجاجا على عدم استجابة وزارة الاقتصاد والتخطيط وعدم تعاطيها الايجابي مع المشاكل المزمنة بالمؤسسة.

ورغم الجلسة الصلحية التي انعقدت يوم الجمعة الفارط بمقر الادارة العامة لنزاعات الشغل والنهوض بالعلاقات المهنية بحضور وفد نقابي تركب من اعضاء النقابة الاساسية والاخ عبد الله القمودي الكاتب العام للجامعة للمالية والتخطيط وترأس الوفد الاخ صلاح الدين السالمي الامين العام المساعد المسؤول عن قسم المنشآت العمومية، علاوة على وفد اداري ترأسه المدير العام للمعهد.

خلال الجلسة تم طرح مختلف الملفات المهنية والاجتماعية المطروحة وهي النظام الاساسي والمستحقات المالية للمتقاعدين والمباشرين وهي الية الاعتماد الجبائي وتسوية وضعية العمال العرضيين والتأخير الحاصل في المناظرات والترقية الاستثنائية الى جانب الهيكل التنظيمي والحفاظ على المكاسب الاجتماعية والتكوين .

واكد الاخ مهدي الهلالي الكاتب العام للنقابة الاساسية في تصريح للشعب نيوز أن الوفد الاداري لم يأت بأي مقترح في مستوى الانتظارات والامال وكانت كل اجاباته وردوده غير مقنعة وغير جدية في بعض الملفات .

واضاف محدثنا أن الاضراب لقي نجاح هكس مدى مشروعية مطالب الاعوان كما عكطس مدى التفافهم حول نقابتهم والاتحاد العام التونسي للشغل، مشيرا الى انهم سيقيمون الاضراب وسيقررون الخطوات النضالية المقبلة بالتنسيق مع الهياكل النقابية والتي ستكون بالتأكيد خطوات تصعيدية في حال راوحت الامور مكانها وتواصل عدم التعاطي الايجابي مع المطالب المرفوعة.

صبري الزغيدي