نقابي

ملفا اعادة هيكلة الخطوط التونسية والتقاعد الاختياري على طاولة النقاش بين الاتحاد والادارة

افاد كاتب عام الجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي في تصريح للشعب نيوز انه تم امس الثلاثاء 18 جانفي 2022، عقد جلسة أولية مع الإدارة العامة للخطوط التونسية بحضور الأمين العام المساعد صلاح الدين السالمي والجامعة العامة للنقل و نقابات الخطوط التونسية.

وأضاف الزيدي ان الجلسة تمحورت بالأساس حول ملف إعادة الهيكلة و ملف التقاعد الاختياري، صلب المؤسسة، موضحا انه تم تمكينهم بالبرنامج الذي تم اعداده حول هذه المسالة لينظر فيه الاتحاد ليقدم رؤيته في برنامج إعادة هيكلة المؤسسة.

وقال المتحدث انه تم أيضا التطرق الى طاقة استيعاب المؤسسة والى أمور أخرى تعتبر جانبية بالمقارنة مع المواضيع الأساسية المتمثلة في إعادة الهيكلة.

وحسب وجيه الزيدي، فان جلسة امس تعتبر إيجابية لا سيما وانه تم مدهم ببرنامج إعادة الهيكلة الذي سينظر فيه قسم التشريع بالاتحاد العام التونسي للشغل.

وبين محدثنا ان الخطوط التونسية ليست المؤسسة الوحيدة المعنية بإعادة الهيكلة، حيث ان الاتحاد وفي محضر الاتفاق الموقع بينه وبين الحكومة، دعا الى انقاذ العديد من المؤسسات العمومية واولها الخطوط التونسية.. مضيفا ان هذه الحكومة لم تتقيد باتفاق إعادة هيكلة المؤسسات العمومية وانما تسعى الى التفويت في جزء منها.

حياة الغانمي