نقابي

في كاكتوس برود: الزميلات والزملاء في اعتصام مفتوح دفاعا عن حقوقهم وعن مؤسستهم

دخل الزملاء الصحافيين والتقنيين والموظفين والعملة بمؤسسة شركة كاكتوس برود المصادرة، اليوم الخميس في اعتصام مفتوح بمقر المؤسسة بالشرقية 2.

و كان أبناء و بنات المؤسسة قد نفذوا عديد الوقفات الإحتجاجية طيلة الأسبوع المنقضي، إثر صرف نصف أجورهم وعدم خلاص التغطية الإجتماعية، إضافة إلى تنفيذ عقلة على كافة معدات الشركة و بيع سياراتها في المزاد العلني مما أصبح يهدد موطن رزق أكثر من 150 عائلة.

ويؤكد الزملاء أنه رغم إقالة الوكيلة وتكليفها بالتسيير الوقتي إلى حين انعقاد الجلسة العامة وتعيين وكيل جديد ، إلا أنها مازالت تواصل هرسلة أبناء وبنات الشركة وتحاول توتير الأجواء داخلها.

و يطالب الزملاء رئاسة الحكومة ووزارة المالية ولجنة الأملاك المصادرةبالتدخل الفوري لإيقاف النزيف الحاصل بشركة كاكتوس برود المصادرة، وبالتعجيل بتعيين شخص من ذوي الكفاءة على رأس الشركة  وبصرف الأجور الكاملة لكافة الصحفيين و الموظفين و العملة و خلاص تغطيتهم الإجتماعية و مستحقاتهم في أقرب الأجال وإعادة جدولة ديون الشركة بما يضمن إستمراريتها و ديمومتها.

كما يشددون على وجوب فتح تحقيق عاجل وجدي في سوء التسيير و التصرف و التجاوزات المالية و الإنتدابات المشبوهة التي قامت بها الوكيلة المقالة وإستعادة كافة معدات كاكتوس برود و تأمين تواجدها بمقر الشركة الرسمي في الشرقية 2، بعد أن قامت الوكيلة السابقة بنقل المعدات التي هي على ملك الدولة إلى مقر آخر بطريقة غير قانونية، و هو ما يهدد بإتلاف و سرقة هاته المعدات.

صبري