نقابي

جندوبة : وضع خطير بالمغاربية للاثاث وجهود نقابية لانقاذها

أصدر الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة الخميس 3 جوان بيانا شديد اللهجة أكد فيه خطورة الوضع الإجتماعي بمؤسسة المغاربية للأثاث المعروفة في جندوبة باسم معمل علية البصلي وذلك بعد تواصل ازمة تسيير هذه المؤسسة و تهديد مورد رزق عمالها منذ أشهر. 
و قد بين الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة من خلال البيان المذكور مجمل المجهودات التي بذلها من أجل الحفاظ على ديمومة المؤسسة من خلال تدخله لدى المؤسسات البنكية لتمكين المؤسسة من السيولة اللازمة لخلاص أجورعمالها وديونها لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في علاقة بالتغطية الإجتماعية إضافة إلى التدخل لتمكينها من إستخلاص جزء من ديونها لدى بعض الإدارات العمومية في ظل أزمة التسيير، محذرا من تمادي مجلس إدارتها في تعميق الأزمة وعمله على افشال كل المساعي لتقريب وجهات النظر.  
و قد أكد الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة على أنه لا تراجع عن ديمومة المؤسسة مجددا رفضه دفع العمال نحو البطالة الفنية و التسريح بإعتبار أهمية المؤسسة في النسيج الإقتصادي المتواضع للجهة و بإعتبار التداعيات الإجتماعية الخطيرة لإجراءات البطالة والتسريح. 
و حمل الإتحاد الجهوي مسؤولية الوضع لمجلس إدارة المؤسسة إضافة إلى السلطة الجهوية التي لم تبد الجدية المطلوبة في التعاطي مع هذه الوضعية رغم المجهودات النوعية للطرف الإجتماعي للحفاظ على مواطن الشغل و تطوير المؤسسة و الحفاظ على سمعتها و طنيا و دوليا. 
صبري الرابحي