نقابي

المتحدث باسم المتعاقدين في هيئة مكافحة الفساد.."نطالب بتجديد عقودنا وبتوضيح رسمي لمصيرنا"

افاد المتحدث باسم المتعاقدين مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد سلمان السليمي في تصريح للشعب نيوز ان اكثر من  150 إطارا وعونا من المتعاقدين التابعين للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نفذوا اليوم الاثنين 24 جانفي 2022 وقفة احتجاجية أمام مقر الهيئة المركزي بالبحيرة بالعاصمة وبعدد من الفروع والمكاتب الجهوية للمطالبة بتسوية وضعياتهم المهنية.

وقال السليمي ان اخر عقد يربطهم بالهيئة والذي كانت مدته ستة اشهر انتهى في شهر ديسمبر المنقضي، موضحا ان وضعيتهم مبهمة باعتبار انهم لا يعلمون شيئا عن مصيرهم، ان كانت العقود ستتجدد او انه سيقع اعتبارهم مطرودين تعسفيا.. وأضاف ان عددا منهم فاقت مدة عمله اربع سنوات وخمس سنوات وكانوا ينتظرون الترسيم، لكن بعد اغلاق المقرات في شهر اوت الماضي لم تتوضح الرؤيا ولم يتصل بهم أي طرف ليعلمهم بمآلهم ومصيرهم.

واكد سلمان السليمي انهم راسلوا رئاسة الجمهورية منذ فترة وشرحوا وضعياتهم بالتفصيل، لكنهم لم يتلقوا أي إجابة. كما ان المكلف إداريا بالاعمال في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد راسل أيضا رئاسة الحكومة في اكثر من مناسبة لاعلامهم بضرورة تجديد العقود ومازال ينتظر إجابة بخصوص الاطارات والاعوان التي لا تعرف أي مصير ينتظرهم.

وقال محدثنا انه رغم رصد ميزانية للهيئة لسنة 2022، الا انهم لم يحصلوا على منحهم للسنة المنقضية، مقابل خلاص رواتبهم طوال مدة الغلق والتي لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

ومن المنتظر حسب سلمان السليمي ان يتم تشكيل نقابة للاعوان المتعاقدين مع الهيئة من اجل الدفاع عن حقوقهم المشروعة، لا سيما وانهم مع الإصلاح ومع إعادة هيكلة المؤسسة، لكن مصيرهم أيضا لا بد ان يتوضح ولا بد ان يتم تجديد عقودهم بالنظر الى التزاماتهم المادية...وختم محدثنا ان هذه الوقفة الاحتجاجية التي انتظمت اليوم لن تكون الأخيرة، بل هي انطلاقة للوقفات الاحتجاجية في انتظار التأطر اكثر والاتجاه نحو التصعيد.

 

حياة الغانمي