نقابي

الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة ينجح في المحافظة على ديمومة مؤسسة المغاربية للأثاث و حفظ حقوق عمالها

عرفت مؤسسة المغاربية للأثاث المعروفة بمؤسسة علية البصلي بجهة جندوبة خلال السنوات الأخيرة عديد الصعوبات الإقتصادية التي تفاقمت خلال سنة 2020 بسبب أزمة الكوفيد فضلاً عن تنامي الخلافات بين الشركاء بخصوص التوافق حول المدير العام لهذه المؤسسة.

و قد أفاد الأخ خالد العبيدي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة أن الإتحاد الجهوي تابع عن كثب الصعوبات التي عرفتها هذه المؤسسة وتدخل عديد المرات لتقريب وجهات النظر بين الشركاء و ذلك بإستدعائهم عديد المرات للإجتماع بدار الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة كما أشرك في عديد المناسبات الإتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية في هذه الجلسات لإقناع الشركاء بضرورة الحفاظ على ديمومة المؤسسة و تجنيبها شبح الإفلاس و الإغلاق بسبب تواصل خلافاتهم.

كما أكد الأخ خالد العبيدي على أنه أمام تواصل أزمة تسيير المؤسسة تدخل الإتحاد العام التونسي للشغل سواءا عن طريق مساعي الإتحاد الجهوي أو المركزية النقابية في شخص الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي و ذلك للمساعدة في صرف أجور العمال من خلال الوساطة لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي و لدى الشركة التونسية للبنك. وألح الأخ خالد العبيدي على أن الإتحاد العام التونسي للشغل حريص على الحفاظ على كل المؤسسات الأقتصادية و حفظ حقوق عمالها مؤكدا على تلازم المسائل الإقتصادية و الإجتماعية و أن الحل في الإنكباب الجدي على إنقاذ المؤسسات التي تعرف صعوبات إقتصادية و الحفاظ على ديمومتها.
من جهته، صرح الأخ رمزي الزغدودي عضو المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة 
 بأن مسار المفاوضات لإعادة فتح مؤسسة علية البصلي لم يكن سهلا و إقتضى العديد من المساعي على مستوى جهوي و مركزي من الإتحاد العام التونسي للشغل لكي يتسنى إنقاذ مواطن الشغل و حفظ حقوق العمال الذي توقفت أجورهم منذ شهر ماي 2021. كما أكد الأخ رمزي الزغدودي على أن نجاح الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة في إعادة تشغيل هذه المؤسسة إقترن بعديد التضحيات من عمالها الذين حافظوا في أصعب الأوقات على إلتفافهم حول هياكلهم النقابية و ثقتهم في الإتحاد العام التونسي للشغل في حلحلة هذا الملف الذي ألقى بظلاله على الواقع الإقتصادي و الإجتماعي و التنموي المتعثر بطبعه في الجهة.

من جانبه أثنى الأخ أيمن الورغي الكاتب العام للنقابة الأساسية لأعوان مؤسسة البصلي على مجهودات الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة في الحفاظ على المؤسسة و توفير المرافقة الإجتماعية لعمالها كما أكد على إستعداد الاعوان للتضحية من إجل الحفاظ على مؤسستهم و ضمان ديمومتها و الحفاظ على مورد رزقهم الذي ناضلوا من أجل إنقاذه. 

صبري الرابحي