نقابي

في اتصالات تونس..مناخ اجتماعي متوتر، اتفاقيات عالقة، منظومة جديدة تمهد للخوصصة والطرف النقابي يحتج ويلوح بالتحرك

دعت الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس كافة أعوان بكافة وحدات العمل التابعة لمؤسسة اتصالات تونس الى عدم الانخراط في منظومة collecte PC GEO NETWORK وحملت الادارة العامة مسؤولية أي تعسف قد يمارس على الاعوان من اجل الانخراط في هذه المنظومة المعدة بشكل احادي الجانب وما سينتج عنه من مزيد تعكير المناخ الاجتماعي. ولوحت الجامعة باللجوء الى كل الوسائل المشروعة والمتاحة قانونيا للدفاع عن منظوريها. وفي تصريح للشعب نيوز قال فخر الدين العتيوي عضو الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس ان هذه المنظومة تعتبر تمهيدا لخوصصة المؤسسة وهو ما ترفضه الجامعة والاعوان ككل.

واضاف عضو الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس انهم منشغلون جدا بتوتر المناخ الاجتماعي داخل مؤسسة اتصالات تونس بسبب مماطلة الإدارة في التفاوض حول النقاط العالقة بمحضر اتفاق 13 أكتوبر 2021، وبسبب عدم تعيين رئيس مدير عام على راس المؤسسة، واعتبر المتحدث ان مؤسسة بحجم اتصالات تونس تعمل بلا رئيس مدير عام منذ خمس اشهر او اكثر هو امر مثير حقا للغرابة وللقلق. وقال انه من غير المعقول ان يصبح الشريك الاجنبي الذي لا يملك الا 35 بالمائة فقط من اسهم اتصالات تونس هو المسير للمؤسسة.

وطالب بضرورة الإسراع في تعيين رئيس مدير عام لاتصالات تونس باعتبار وانه تم تنصيب عضو مجلس إدارة على راس المؤسسة منذ أكتوبر 2021، لا سيما وانه وكلما تم التطرق الى الاتفاقيات الممضاة وضرورة تفعيلها يتم رفض ذلك بتعلة غياب رئيس مدير عام.

واكد فخر الدين العتيوي انهم يطالبون ايضا بانهاء التفاوض في النقاط العالقة بمحضر اتفاق 13 أكتوبر 2021، والانكباب والعمل على اصلاح المؤسسة من اجل الحفاظ على ديمومتها وعموميتها.

ودعا سلطة الاشراف الى الالتزام بالاتفاقيات الممضاة وفي مقدمتها اتفاق 7 ماي 2021، والقاضي بتعليق مشروع إعادة الهيكلة.

حياة الغانمي