نقابي

صلاح الدين السالمي: ما يحدث في شركة "تاف" تونس اعتداء على البلاد وانتهاك لقوانينها ولسيادتها الوطنية

علمت "الشعب نيوز" أن أعوان شركة "تاف" تونس سيدخلون في إضراب عن العمل كامل يومي الخميس 17 والجمعة 18 جوان الجاري بمطاري كل من النفيضة والمنستير، احتجاجا على تعنت الإدارة العامة للشركة وعدم التزامها بالاتفاقات المبرمة وتجاهلها لمطالب الأعوان .

ووفقا لبرقية التنبيه بالإضراب التي أمضاها الأخ صلاح الدين السالمي عضو المركزية النقابية، فإن أعوان الشركة يطالبون باحترام الحق النقابي وإرجاع المطرودين إلى سالف نشاطهم وصرف المستحقات المالية المتخلدة بذمة الشركة لفائدة الأعوان إلى جانب مراجعة عقد اللزمة.

الأخ صلاح الدين السلمي قال ل"الشعب نيوز"  إن إدارة "تاف" لا تعترف بالقانون التونسي، و انتهاكها  له هو انتهاك للبلاد ولسيادتها الوطنية.

وأشار إلى  أن الاستثمار الذي نريد، هو استثمار يحترم تشريعات البلاد والعلاقات الشغلية التي تقوم  على مبدإ  تطبيق القانون واحترام قواعد العمل اللائق واحترام الحق النقابي، مؤكدا أن المنظمة الشغيلة وهياكلها النقابية ستتصدى لاعتداءات إدارة الشركة المتكررة والمفضوحة.

وكنا في نشرة الكترونية سابقة قد كشفنا أن إدارة شركة "تاف" التركية عمدت يوم السبت 29 ماي 2021،  إلى طرد 100 عونا مترسما  بمطار النفيضة طردا  تعسفيا بينهم 5 من النقابة الأساسية و2 من اللجنة الاستشارية، بعد أن تم طرد 107 من أعوان التنظيف الشهر الفارط.

صبري الزغيدي