وطني

مؤتمر ضخم نظمته هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي لكشف حقائق جديدة

انفردت التلفزة الوطنية التونسية بالنقل المباشر اليوم الأربعاء 9 فيفري لوقائع المؤتمر الصحفي الضخمي الذي نظمته هيئة الدفاع عن شهيدي الوطن شكري بلعيد ومحمد البراهمي بحضور أعداد غفيرة من الصحفيين والمحامين والسياسيين والحقوقيين وأفراد من عائلات الشهيدين وخاصة السيدتين بسمة الخلفاوي ومباركة البراهمي أرملتي الشهيدين. كما التحق الاستاذ إبراهيم بودربالة عميد المحامين بالمؤتمر بعد تأخير طفيف.
افتتحت المؤتمر المحامية الأستاذة ايمان البجاوي فقدمت عناصر العرض التمهيدي التي تداول على تقديمها الأستاذة مهنياوي والأستاذ كثير بوعلاق والأستاذ رضا الرداوي والأستاذ عبد الناصر العويني.
واستمع الحضور في البداية الى كلمتين ألقاهما كل من الأستاذ المزيو الكاتب العام لعمادة المحامين وطارق الحركاتي رئيس الجمعية التونسية للمحامين الشبان.
وفي كلمته قال العميد إبراهيم بودربالة ان هيئة المحامين فخورة بهيئة الدفاع عن الشهيدين وعبر عن أمله في ان يلتقط القضاء عمل هيئة الدفاع ويعتمده في الفصل في قضيتي الشهيدين. كما وجه رسالة الى القضاة داعيا إياهم الى تحمل مسؤولياتهم كاملة وان يكشفوا كل الحقائق في قضيتي شكري بلعيد ومحمد البراهمي وقضايا الأمنيين والعسكريين مرددا ان الشعب التونسي لا يمكن باي حال من الأحوال ان يقع تدجينه. كما جدد دعمه لهيئة الدفاع عن الشهيدين.
من ناحيته، توجه زياد الأخضر الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد بوافر الشكر الى هيئة الدفاع عن الشهيدين ومنها الأستاذة ايمان قزارة عضو هيئة الدفاع التي تعذر عليها الحضور لاسباب صحية.