نقابي

أيمن الديماسي: أجلنا الإضراب في رئاسة الحكومة، وكلنا يقظة وحذر في متابعة المفاوضات

أفادنا الأخ أيمن الديماسي الكاتب العام للنقابة الأساسية لأعوان وإطارات رئاسة الحكومة بأن الإضراب المزمع تنفيذه يومي 8 و 9 جوان الجاري قد تم تأجيله إلى موعد لاحق وذلك بعد اتفاق مع الجانب الإداري برئاسة الحكومة وتنسيق مع الاتحاد الجهوي للشغل بتونس.

وأوضح الديماسي أن الطرف النقابي تحلى بالرصانة والمسؤولية خلال الجلسة الصلحية التي انعقدت يوم الخميس الفارط والتي وإن فشلت لكنها خلقت بوادر جديدة للتواصل ثم التوصل إلى استئناف الجلسات الفنية للمفاوضات يوم 10 جوان الجاري حول النقاط المضمنة باللائحة المهنية المؤرخة في 11 فيفري الفارط ومحضر جلسة 9 مارس الفارط .

محدثنا أكد أن الطرف النقابي سيكون حذرا ويقظا على امتداد المفاوضات المنتظرة، وسيكون مستعدا لخوض كل الأشكال النضالية المتاحة بما في ذلك الإضراب عن العمل إذا سجّلنا أي تراجع أو مماطلة من قبل الطرف الإداري في تعاطيه مع المطالب المطروحة.

يُشار إلى أن كل التحركات الاحتجاجية في رئاسة الحكومة بدأت منذ فترة بالتنسيق بين النقابات الثلاث برئاسة الحكومة في إطار التضامن والتنسيق والعمل المشترك فيما بينها، وهي نقابات أعوان وإطارات رئاسة الحكومة والهيئة العامة للوظيفة العمومية والهيئة العامة لمراقبة المصاريف العمومية.

صبري الزغيدي