وثائقي

صفاقس تستعد تنظيميا ولوجستيا لاحتضان المؤتمر 25 للاتحاد العام التونسي للشغل

تتواصل الاستعدادات التنظيمية واللوجيستية بنسق حثيث في مدينة صفاقس لاستقبال المؤتمر 25 للاتحاد العام التونسي للشغل أيام 16 و17 و18 فيفري الجاري تحت شعار "متمسكون باستقلالية قرارنا، منتصرون لتونس الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية" بحضور مرتقب لحوالي 620 نائبا وقرابة 30 شخصية من ضيوف الاتحاد من عديد الدول المغاربية والعربية والإفريقية والأوروبية.

وحسب الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، فقد ادركت التحضيرات مستوى متقدما جدا لتنظيم وإنجاح المؤتمر واستقبال الضيوف وأخذت كل الاحتياطات والإجراءات اللازمة سواء على الصعيد التنظيمي المتعلق بالفضاء الذي سيحتضن المؤتمر (مركب بطريق المهدية كلم 10)، أو بالنسبة للجانب اللوجستي المتعلق بإيواء المؤتمرين ونقلهم إلى مقر المؤتمر.

ومن المنتظر ان ينطلق الكرنفال الاحتفالي عشية المؤتمر أي يوم الثلاثاء القادم بشارع الحبيب ثامر المقابل لدار الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس بحضور النقابيين يتقدمهم أعضاء المكتب التنفيذي الوطني وضيوف الاتحاد من منظمة العمل الدولية والمنظمات النقابية الشقيقة والصديقة من عديد البلدان.

وسيتم ضمن هذا العرض الفرجوي تقديم  لوحات فنية وموسيقيّة وفرجويّة تؤمنها فرقة ماجورات المهدية وفرقة نحاسية، مع رفع رايات الاتحاد والراية الوطنية من قبل الشباب العامل والمرأة العاملة للاتحاد الجهوي، في رسالة تجسّم عراقة المنظمة الشغيلة واعتمادها على الطاقات الشابة والنسائية.

وللتذكير يتنافس خلال هذا المؤتمر الانتخابي العادي 36 مترشحا على عضوية المكتب التنفيذي (15 مقعدا)، و11 مترشحا على عضوية الهيئة الوطنية للنظام الداخلي (5 مقاعد)، و14 مترشحا على عضوية الهيئة الوطنية للمراقبة المالية (5 مقاعد).

 يذكر أن أغلب المؤتمرات الوطنية للاتحاد انعقدت بتونس العاصمة، أما المدن الداخلية التي احتضنت مؤتمرات الاتحاد فهي المنستير (1969-2006)، وقفصة (1981)، وسوسة (1989)، وجربة (2002)، وطبرقة (2011)، واحتضنت مدن أخرى المجلس الوطني للاتحاد وهو ثاني سلطات القرار، ومنها توزر والمهدية وطبرقة.

حياة