وثائقي

كرنفال احتفالي ينظمه اتحاد صفاقس، الثلاثاء، ابتهاجا بالمؤتمر25 وضيوفه

احتفاء بالمؤتمر الخامس والعشرين للاتحاد العام التونسي للشغل وترحيبا بالمشاركين من مؤتمرين وضيوف، ينظم الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس بداية من الساعة الثانية من ظهر الثلاثاء 15 فيفري كرنفالا احتفاليا في شارع الحبيب ثامر حيث يقع مقره. 
ووجه الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس دعوة الى النقابيين والعمال والمواطنين لحضور الكرنفال الذي يتضمن لوحات فنية وموسيقية واستعراضية.
ومن المنتظر ان ينطلق الكرنفال الاحتفالي عشية الثلاثاء بشارع الحبيب ثامر المقابل لدار الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس بحضور النقابيين يتقدمهم أعضاء المكتب التنفيذي الوطني وضيوف الاتحاد من منظمة العمل الدولية والمنظمات النقابية الشقيقة والصديقة من عديد البلدان.
وسيتم ضمن هذا العرض الفرجوي تقديم لوحات فنية وموسيقيّة وفرجويّة تؤمنها فرقة ماجورات المهدية وفرقة نحاسية، مع رفع رايات الاتحاد والراية الوطنية من قبل الشباب العامل والمرأة العاملة للاتحاد الجهوي، في رسالة تجسّم عراقة المنظمة الشغيلة واعتمادها على الطاقات الشابة والنسائية.
وللتذكير يتنافس 36 مترشحا على عضوية المكتب التنفيذي (15 مقعدا)، و11 مترشحا على عضوية الهيئة الوطنية للنظام الداخلي (5 مقاعد)، و14 مترشحا على عضوية الهيئة الوطنية للمراقبة المالية (5 مقاعد).
 يذكر أن أغلب المؤتمرات الوطنية للاتحاد انعقدت بتونس العاصمة، أما المدن الداخلية التي احتضنت مؤتمرات الاتحاد فهي المنستير (1969-2006)، وقفصة (1981)، وسوسة (1989)، وجربة (2002)، وطبرقة (2011)، واحتضنت مدن أخرى المجلس الوطني للاتحاد وهو ثاني سلطات القرار، ومنها توزر والمهدية وطبرقة.
حياة الغانمي